شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم..إعادة محاكمة أحمد عز في “تراخيص الحديد”

اليوم..إعادة محاكمة أحمد عز في “تراخيص الحديد”
تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس, برئاسة المستشار محمد القشيري، اليوم (الأحد) ثاني جلسات قضية إعادة...

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس, برئاسة المستشار محمد القشيري، اليوم (الأحد) ثاني جلسات قضية إعادة محاكمة رجل الأعمال أحمد عز ، أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني المنحل، وعمرو عسل ، رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "تراخيص الحديد".

 

 وكانت محكمة النقض قد سبق لها وقضت في ديسمبر الماضي، بنقض إلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة والتي كانت قد عاقبت أحمد عز وعمرو عسل، بالسجن المشدد لمدة10 سنوات، ووزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد الذي قضى بمعاقبته غيابيا بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا, وأمرت بإعادة محاكمة عز وعسل أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير التي أصدرت الحكم بالإدانة.

 

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة قد أدانت الثلاثة بارتكاب جرائم التربح دون وجه حق وإلحاق أضرار بالغة بالمال العام للدولة قدرت قيمتها بنحو 660 مليون جنيه، عن طريق منح أحمد عز رخصتين لتصنيع الحديد دون مقابل وبالمخالفة للقواعد القانونية المقررة التي تقضي أن يكون منح تلك الرخص عن طريق المزايدة العلنية.

 

وتواصل محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية، نظر قضية هروب السجناء من سجن وادي النطرون، الاستماع إلى شهادة العميد عدلي عبد الصبور ، مأمور سجن 2 بمنطقة سجون وادي النطرون ، خلال أحداث اقتحام السجن في يناير2011.

 

وكانت المحكمة قد استمعت برئاسة المستشار خالد محجوب اليوم، لشهادة العميد محمد مصطفى أبو زيد المدير السابق لمكتب أمن الدولة بمدينة السادات، خلال فترة يناير 2011 وأحداث الانفلات الأمني واقتحام السجن.

 

وتسدل محكمة جنايات الجيزة، اليوم الستار على قضية مقتل الشاب أحمد وحيد، طالب الأكاديمية الدولية للهندسة،  وعلوم الإعلام، والمعروف بـ"شهيد الأكاديمية"، حيث تصدر حكمها في القضية التي بدأت أولى جلساتها مطلع سبتمبر من العام الماضي.

 

ومن المقرر أن تعقد المحكمة جلستها بمقر محكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مجدي حسين عبد الخالق.

 

وكانت النيابة العامة أحالت 12 من أفراد أمن الأكاديمية لمحكمة الجنايات، وهم محمد عبد القادر مبروك، ومحمد حمدي عبد المطلب، وعبد الكريم حامد أحمد، وخالد حافظ محمد، وشريف قطب عبد الموجود، وأحمد حسن عبد المجيد، وعبد القوي مرسي عبد القوي، وأيمن أحمد محمد عرفة، وخالد محمد قرني، وخالد علي إسماعيل، وسامح جابر نجم، وعبد الغفار خالد عبد الغفار، على خلفية اتهامهم في واقعة مقتل الشاب.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023