شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الثقافة : لن أتراجع عن دعم الثقافة ومكتبي مفتوح للجميع

وزير الثقافة : لن أتراجع عن دعم الثقافة ومكتبي مفتوح للجميع
أعلن د. علاء عبد العزيز وزير الثقافة ، أنه لن يتراجع عن دعم الثقافة والفن والإبداع مهما كان الهجوم ضده  

أعلن د. علاء عبد العزيز وزير الثقافة ، أنه لن يتراجع عن دعم الثقافة والفن والإبداع مهما كان الهجوم ضده

 

وقال في تصريحات صحفية :" الذين يقودون حملة ضدي أسألهم ماذا قدموا للثقافة ولجماهير مصر الواعية ، فمصر بعد الثورة لا يجب أن تكون أسيرة  مجموعة لم تستطع أن توصل الإبداع للمصريين بالشكل المؤثر علي مدار سنوات طويلة  " .

 

وأضاف وزير الثقافة أن :" الثقافة والفن والإبداع روح مصر التي لم و لن نسمح لأحد باغتيالها معنويا ومن يظن انه بمعارك وهمية سترجع الأمور إلي  ما كانت عليه في عهد النظام الذي قامت الثورة ضده فهو يحتاج إلي أن يراجع موقفه ويترك المستقبل للشباب   "

 

وشدد الوزير علي أن وزارة الثقافة تسعي للانفتاح "علي ثقافات العالم ليس العربي الذي نعتز به بل والإفريقي والغربي والاسيوي ، وسنقدم فن وإبداع المصريين الذي سيعلن للجميع أن مصر لديها ثقافة متميزة  "

 

وقال عبد العزيز :" لسنا في حروب مع الفنون او الثقافة بل داعمين لها وكل ما يروج لا يخلو من حملة تشويه مستمرة لن توقفنا عن دعم الثقافة والإبداع والفن ولكننا باختصار نحارب إهدار المال العام باسم الثقافة والفن " .

 

وأضاف :" وزارة الثقافة ملك للمصريين ولمصر وفي القلب منهما المثقفون والفنانون ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يجعلنا البعض نعيش لمصالحهم وهذا لن يحدث فنحن ندافع عن هوية الثقافة المصرية ولن يرجعنا كائنا من كان عن عودة مكانتها ودعم حقوق العاملين فيها   "

 

وأشار إلي أن  العصور الوسطي وفزاعات الإسلام السياسي باتت ألفاظها وكأنها دمي تحركها مصالح ضيقة ليست في صالح الثقافة المصرية  وقال :" ما يوصفه البعض من إزاحة أو تدمير فهي مجرد عناوين براقة ليس لها مضمون .. فقط تخفي حماية مصالح بعض مثقفي أيام النظام البائد ".

 

وقال :"  نريد بث روح جديدة في جسد الثقافة الذي أماته البعض عمدا علي مدار سنوات طويلة  ".

 

وأضاف :" مكتبي مفتوح للجميع ،، ودعم ثقافة مصر وفنها هو أساس أي حوار ومستعدون لاستقبال رؤى كافة الأطياف المصرية علي اختلافها بشان دعم مستقبل الثقافة في مصر  "

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023