شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ بورسعيد يبحث معاناة مربي الماشية بحظائر القبوطي

محافظ بورسعيد يبحث معاناة مربي الماشية بحظائر القبوطي
عقد محافظ بورسعيد اللواء احمد عبد الله اجتماع مع مربي الماشية بمنطقة القبوطي الواقعة جنوب بورسعيد ،صباح اليوم الثلاثاء، ...

عقد محافظ بورسعيد اللواء احمد عبد الله اجتماع مع مربي الماشية بمنطقة القبوطي الواقعة جنوب بورسعيد ،صباح اليوم الثلاثاء،  بمبني المحافظة. و تناول الاجتماع بحث العديد من المشاكل التي تواجه المربيين ومنها سعر الردة ومشكلة المياه. وطالب عدد من المربين المحافظ بالتدخل لحل مشكلة الردة .

 


و اصدر المحافظ تعليمات للمطحن بالبيع بالسعر الاسترشادي الذي يبلغ 1550 جنية للطن للمواشي المؤمن عليها أما غير ذلك فيتم البيع بالسعر الحر 1925 وإلزام جميع المطاحن باستخراج الفواتير بنفس سعر البيع حتى لا يكون هناك أي تلاعب.

 

 وأضاف المحافظ أنه كلف مديرية الطب البيطري بعمل حصر شامل لكافة المواشي والتأمين عليها خلال 15 يوم لكافة الرؤوس الموجودة والتي يبلغ عددها 53 ألف رأس بخلاف الموجودين ببحر البقر.

 


وأكد المحافظ بان هذه المنطقة ستكون متكاملة وعلي اعلي مستوي بعد الانتهاء من المجزر الآلي ومحطة التسمين والحجر الصحي وجاري التنسيق حاليا لإنشاء محلب مزود بأحدث التقنيات والإمكانيات ليكون هذا المشروع شامل وذلك بالتنسيق مع منظمة العمل الدولية ، كما طلب خلال الاجتماع من جميع المربيين مهلة للتأمين علي الماشية للاستفادة من السعر الاسترشادي التي قررها وزير التموين.

 

وفي سياق متصل قال محافظ بورسعيد انه كلف إدارة المشروعات بالمحافظة بدراسة إنشاء خزان أراضي لتخزين المياه بمنطقة القابوطي سعة 4 أو 5 طن لواجهة أزمات المياه وضغط المشروعات هناك ويكون جاهزا في حالات الطوارئ وعمل رافع تغذية له من كافة الجوانب.

 


يأتي ذلك بعد تظاهر عدد من مربي الماشية أمام مبني المحافظة "بالماشية" من الشهر الماضي وذلك احتجاجاً علي نقص المياه و رفع سعر الردة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023