شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ جنوب سيناء يطالب بإدراج أول جامعتين بالمحافظة بالموازنة

محافظ جنوب سيناء يطالب بإدراج أول جامعتين بالمحافظة بالموازنة
صرح اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء أنه أكد للدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى علي ضرورة توفير الدعم المالي المطلوب...

صرح اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء أنه أكد للدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى علي ضرورة توفير الدعم المالي المطلوب لاستكمال بناء أول جامعتين علي أرض محافظة جنوب سيناء، وقال إنه تم تخصيص 130 فدان لافتتاح فرع جامعة السويس بالمحافظة وكذلك تم تخصيص قطعة أرض أخري لافتتاح فرع لجامعة الأزهر بالمحافظة.

 

وأكد المحافظ – في تصريح خاص عقب لقاءه برئيس مجلس الشورى عصر اليوم الثلاثاء  – أنه أوضح لرئيس المجلس استقرار الأوضاع داخل المحافظة وارتفاع نسبة الإشغالات في القري والفنادق السياحية بنسبة 55%، وهي نسبة طبيعية في هذا التوقيت من العام، وأكد علي استقرار الأوضاع الأمنية بالمحافظة.

 

وأوضح فوده أنه يجب أن يتم رفع قيمة الإقامة داخل القرى وقال إن 20 دولار لليلة الواحدة رقم زهيد ويضعف من العائد المالي من الأفواج السياحية، وهي أرقام وضعت في ظروف خاصة ولا يجب أن تستمر حتى الآن.

 

وحول الجدل الذي أثير داخل الشورى حول جهاز تنمية سيناء والمطالبة بإلغائه، قال فودة أنه لا يجب أن تكون هناك مواقف سريعة خصوصا أن الجهاز لم يعمل حتى الآن، وطالب بأن يتم الإبقاء علي الجهاز مع منحه الصلاحيات اللازمة والتمويل الكافي لتحقيق طفرة في تنمية شبة الجزيرة.

 

وكشف المحافظ عن تسليمه خريطة استثمارية للمحافظة وفرص المشروعات بها إلي وزير الاستثمار وكذلك تم لقاء مع وزير الكهرباء وتم طرح التوسع في إنشاء محطات التوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية والاستغناء عن مولدات الديزل والتي لها العديد من الأضرار والأعطال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023