شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أستاذ زراعة الأزهر : تم ردم البحيرات لبناء قصور وفيلات

أستاذ زراعة الأزهر : تم ردم البحيرات لبناء قصور وفيلات
قال الدكتور صلاح العياط - أستاذ الثروة السمكية بجامعة الزقازيق-  إلي أن هيئة الثروة السمكية لديها أرقام غير دقيقة بشأن...

قال الدكتور صلاح العياط – أستاذ الثروة السمكية بجامعة الزقازيق-  إلي أن هيئة الثروة السمكية لديها أرقام غير دقيقة بشأن الإنتاج السمكي .

 

وطالب "العياط"  خلال اجتماع لجنة الزراعة اليوم (الأربعاء)  لبحث مشكلات هيئة الثروة السمكية ، والبحيرات الخاصة بالاستزراع، بضرورة  تطوير البواغيز الخاصة ببحيرة المنزلة ، بدلا من صرف المصارف الزراعية علي البحر ، متسائلا لماذا لا نحول هذه المصارف علي صحراء بلبيس ، لزراعة أشجار الأخشاب،  والوقود؟ .

 

وأوضح أن البردويل أنظف بحيرة لدينا ولابد من تنميتها بالمفرخات ، خاصة أن إنتاجها لا يزيد عن 4 ألاف طن ، مؤكدا أن الإجراءات البيروقراطية بهيئة الثروة السمكية تنهك أن القطاع الخاص ، و تؤدي لهروب المستثمرين .

 

من جانبه قال الدكتور خالد الحسيني – رئيس هيئة تنمية الثرة السمكية- أن بحيرة المنزلة مساحتها 182610 فدان،  وتنتج 59779 طن أسماك،  لافتا إلي أن  إجمالي المعدات 13 حفار ، ونحتاج لـ10  مليون زريعة.

 

وأضاف الدكتور نبيل فهمي – أستاذ الثروة السمكية بكلية الزراعة بجامعة الأزهر-  أن بحيرة مريوط كانت 49 ألف فدان تم ردمها ، وتحولت لفيلات ، وقصور،  لتصبح 16 ألف فدان، مشيرا إلي أن بحيرة التمساح كانت 59 ألاف فدان وردمت منها 5 ألاف فدان لتصبح فيلات وقصور .

 

 ولفت "فهمي" إلي أن النيل يتم ردمه يوميا ، وأن بحيرة قارون 55 ألف فدان ، زادت لتصبح 58 ألف فدان ، وبحيرة ناصر 1377 فدان ولازالت ، مؤكدا أن لديه صور بالأقمار عن المساحات الحقيقية للبحيرات في مصر ، وأن البنوك تحجم عن تمويل قطاع الصيد ، فنصيب عملية التمويل لا يزيد عن 1 % حيث تخشي البنوك من عملية غرق المراكب.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023