شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسيوط :حصص المياه كافية لري الأراضي

أسيوط :حصص المياه كافية لري الأراضي
أكد المهندس احمد فؤاد- وكيل وزارة الري بمحافظة أسيوط- إنه لا يوجد اى نقص في مياه الري مشيرا، إلى أن منظومة مياه الري تسير في نظام...

أكد المهندس احمد فؤاد- وكيل وزارة الري بمحافظة أسيوط- إنه لا يوجد اى نقص في مياه الري مشيرا، إلى أن منظومة مياه الري تسير في نظام محدد وموزعة بطريقة عادلة في صورة حصص لكافة الأراضي بمختلف المراكز والقرى وذلك حسب النظام المعمول به وطبقا لتعليمات الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط بتوفير القدر الكافي من مياه الري الذي يساعد على نماء المحاصيل الزراعية وزيادة رقعة المساحات المزروعة .

وأوضح " فؤاد" أن هناك إدارتين لضبط وتوزيع المياه على مستوى المحافظات حيث أن الإدارة المركزية مقرها بوزارة الري بالقاهرة والأخرى هي الإدارة العامة لتوزيع المياه والموجودة بمحافظة أسيوط وهى مسئولة عن توزيع حصص المياه بين المحافظات طبقا للاحتياجات الفعلية .

وأضاف وكيل وزارة الري انه يتم ضبط موازنات الري وإعطاء المقننات المائية الكافية لري جميع الزراعات القائمة بالإضافة إلى إتباع برامج تطهير الترع وإزالة الحشائش وأي معوقات تعطل حركة سير المياه في الترع كما يتم التحرك الفوري لمكان اى شكوى بنقص مياه الري والمرور المكثف بصفة مستمرة لجميع المهندسين بمختلف درجاتهم للتواصل مع المزارعين والمستفيدين وحل مشاكلهم بالإضافة إلى إبرام عقود صيانة بوابات الترع بصفة دورية لضمان ضبط فتح بوابات الترع دون توقف .

و طالب فؤاد المزارعين بالمحافظة بالالتزام بمواعيد المناوبات في فتح بوابات الترع وعدم التعدي على الترع وجسورها وعدم إلقاء المهملات والمخلفات في المجارى المائية لإعاقتها حركة سير المياه بالإضافة إلى تسببها في تلوث مياه الري .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023