شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحداد : زيارتي لبريطانيا لترتيب زيارة الرئيس في يوليو

الحداد : زيارتي لبريطانيا لترتيب زيارة الرئيس في  يوليو
قال الدكتور عصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية والتعاون الدولى إن زيارته الحالية إلى بريطانيا...

قال الدكتور عصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية والتعاون الدولى إن زيارته الحالية إلى بريطانيا تأتى للترتيب لزيارة يقوم بها الرئيس محمد مرسى خلال شهر يوليو المقبل، حيث يلتقى خلالها مع رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون.


وأضاف الحداد فى تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى لندن اليوم، أنه خلال زيارته التقى مع وزير الخارجية البريطانى وليام هيج وذلك لبحث الترتيبات لهذه الزيارة، وبحث العديد من الموضوعات على أجندة العلاقات المتميزة بين البلدين ومن بينها بناء شراكة جديدة فى مرحلة التحول الديمقراطى التى تمر بها مصر.


كان الحداد قد وصل إلى العاصمة البريطانية يوم الاثنين الماضى لإجراء محادثات مع الحكومة البريطانية حول العلاقات الثنائية والترتيب لزيارة الرئيس محمد مرسى والأزمة فى سوريا والسعى للتوصل إلى حل لها وكذلك العمل على حل القضية الفلسطينية.


وأشار مساعد الرئيس إلى أنه التقى كذلك بمجموعة من الإعلاميين البريطانيين ومجموعة من المراكز البحثية لعرض وجهة النظر المصرية فى العديد من القضايا التى تثار فى وسائل الإعلام.


وعبر الحداد عن سعادته بما لمسه من حرص على نجاح التحول الديمقراطى فى مصر والذى أشار إليه وزير الخارجية البريطانى وليام هيج خلال لقائهما وأنه سيكون نجاحا للمنطقة ككل لأن مصر بثقلها الدولى وتاريخها وشعبها تستطيع أن تعمل لصالح السلام والتنمية فى الشرق الأوسط.


وقال الحداد: إن العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا تاريخية وبريطانيا هى أكبر مستثمر أجنبى فى مصر التى تعمل على زيادة هذه الاستثمارات.
 

وأضاف أن مشكلة المياه التى ظهرت مؤخرا بين مصر وبعض دول منابع النيل كانت من بين الموضوعات على محادثاته مع هيج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023