شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حرحور: الرئيس خصص 2 مليار جنية لتنمية سيناء

حرحور: الرئيس خصص 2 مليار جنية لتنمية سيناء
  أعلن اللواء سيد عبد الفتاح حرحور- محافظ شمال سيناء- اليوم (السبت) عن موافقة الرئيس محمد مرسي علي تخصيص...

 

أعلن اللواء سيد عبد الفتاح حرحور- محافظ شمال سيناء- اليوم (السبت) عن موافقة الرئيس محمد مرسي علي تخصيص ملياري جنيه لتنمية سيناء، وتنفيذ مشروعات مختلفة بهدف ربطها بالوادي, وحل مشاكل أهلها في إطار وفاء الرئيس بالتزامها تجاه تنمية سيناء.

 

وأكد حرحور، خلال لقائه بالمحافظ مع الصحفيين ومرسلين وكالات الأنباء بشمال سيناء ، بديوان محافظة شمال سيناء لعرض نتائج اجتماعه مع الرئيس، أن الرئيس محمد مرسى شدد على أهمية استكمال عمليات تنمية سيناء، والمناطق الصناعية بها، ومد البنية الأساسية لجميع المناطق في شمال وجنوب شبه جزيرة سيناء، بجانب إقامة المدارس والمستشفيات،وبناء موانئ الصيد، وفرص العمل التي سيتم توفيرها لأبناء المحافظة في إطار تنفيذ المشروعات.

 

وأضاف المحافظ أن الرئيس أكد على ، وإنشاء مجمع صناعي، وزراعي وسكني بوسط سيناء في منطقة الحسنة ونخل, بما يتيح استخدام الإمكانيات الزراعية الموجودة بها، وإنشاء مجمع للصناعات الغذائية, وسوق تجاري في العريش, وتطوير ميناء العريش، علاوة على إقرار مجموعة من الحوافز الاستثمارية لمن يريد الاستثمار بالمنطقة، فضلا عن أهمية إزالة كافة المعوقات، التي تحول دون تحقيق المستهدف الأمني والتنموي الشامل في أقرب وقت ممكن.

 

وأكد عادل قطامش-نائب محافظ شمال سيناء- بأنه قد تم عرض مشاكل المياه في المحافظة من منطقة القنطرة وحتي العريش خلال الاجتماع ووعد الرئيس مرسي بالتدخل لحلها, كذلك تم عرض مشكلة محطة المياه والصرف لقري التوطين بالمحافظة, والتي تكلفت400 مليون جنيه ولم تعمل بطاقتها بسبب الأعطال.

 

 وأضاف قطامش أن الرئيس استمع أيضا لمطالب المحافظة بتوفير9400 وظيفة جديدة تغطي جميع القطاعات، مشيرًا إلي انه سيتم خلال الأسبوعين القادمين طرح رؤية أمنية كاملة من خلال وزارتي الدفاع، والداخلية لمعالجة الأوضاع الأمنية الحالية في سيناء. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023