شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“عاطلات مصريات” تطالب بتعديل إجراءات شغل الوظائف الحكومية

“عاطلات مصريات” تطالب بتعديل إجراءات شغل الوظائف الحكومية
حذرت هبه صبري -  رئيس حركه عاطلات  مصريات لهن حقوق- من خطورة  القانون 47 لسنة 1978 لأنه يتيح للحكومة الإعلان عن مسابقات...

حذرت هبه صبري –  رئيس حركه عاطلات  مصريات لهن حقوق- من خطورة  القانون 47 لسنة 1978 لأنه يتيح للحكومة الإعلان عن مسابقات للتعيين دون وضع ضوابط واضحة ، قائله :" أن المواد التي تتعلق بشروط الحصول على وظيفة بها كثير من الثغرات ، الأمر الذي يعد نوعا من الاحتيال الممنهج على فتيات وشباب مصر ".

 

وتابعت "صبري " في تصريحات خاصة لشبكة "رصد " الإخبارية اليوم (السبت) :" أنه وفقا للقانون فعند إعلان الحكومة عن وظائف إما أنها لا تعلن نتيجة المسابقة ، أو أنها تلغى المسابقة ، أو تسحب الإعلان ، مشيرة إلى أنه بعد ذلك يتضح أن المسابقة يشوبها البطلان ، وهذا بعد أن تكون أرهقتنا باستخراج مصوغات التعين وتحصيل رسوم التقديم .

 

وشددت  رئيس حركه عاطلات  مصريات لهن حقوق على ضرورة  إعطاء الحق لكل الخريجين في التقدم في المسابقة طالما أنه حاصل على المؤهل المطلوب بغض النظر عن سنة التخرج، مؤكدة على ضرورة وضع مده محدده يتم خلالها الإعلان عن النتيجة ولتكن 3 شهور من تاريخ غلق باب التقديم للمسابقة.

 

وطالبت بوقف هذه المهزلة واحترام حق المواطنة واحترام عقولنا وصدور مرسوم بقانون أو قرار وزاري بتعديل هذا ، والتي من أهمها تحديد الحد الأقصى للسن حتى لا يخضع للأهواء الشخصية وليكن بحد أقصى 35 سنه.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023