شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 الاف جنيه تعويضات عاجلة لأهالي القرية “ألمنكوبة” بالبحيرة

5 الاف جنيه تعويضات عاجلة لأهالي القرية “ألمنكوبة” بالبحيرة
    التقى اليوم ممثلون عن قرية الإمام مالك "المنكوبة" بوادي النطرون، بمحافظ...

 

 

التقى اليوم ممثلون عن قرية الإمام مالك "المنكوبة" بوادي النطرون، بمحافظ البحيرة المهندس مختار الحملاوى، لعرض المأساة التي تعرض لها أهالي القرية بالأمس حيث شب حريق مروع التهم مئات المنازل بالقرية، وطلب الوفد صرف تعويضات وإعانات للمتضررين.

 

و وافق المحافظ على صرف إعانة عاجلة 5000 جنيه لكل أسرة، لحين صرف المستحقات والتعويضات الأخرى، كما قرر صرف تعويضات لكل المواشي التي احترقت، سواء كان مؤمن عليها أو غير مؤمن، وكذلك صرف تعويضان عن المنازل المحترقة.

 

و طالب الحملاوى إصلاح أسلاك الكهرباء والأعمدة بالقرية على نفقة المحافظة، و إنشاء وحدة إطفاء حريق ، و وحدة إسعاف جديدة ومجهزة للطوارئ خلال 48 ساعة، كما قرر إنشاء مركز صحة أسرة على مساحة 1200 متر، تخصص من وزراه الزراعة لوزارة الصحة لإنشائها فورا.

 

و قال المحافظ، انه تم مخاطبة وزراه الشباب بضرورة إنشاء مركز شباب في خطة 2014 – 2015، كما تم إجراء اتصال تليفوني برئيس شركة المياه بالبحيرة المهندس خالد حسين بضرورة توصيل المياه للمتعاقدين الذين لم تصل إليهم المياه منذ التعاقد في 2013/3/25

 

و ضم الوفد الذي قابل المحافظ كل من، محمد عبدالواحد رئيس جمعية الامام مالك والدكتور مجدى بيومى رئيس قطاع استصلاح الاراضى بوادى النطرون والنائب السابق محمد عبدالكافى ومحمد شتات مسئول الاخوان المسلمين بوادى النطرون.

 

يذكر أن قرية الإمام مالك تعرضت لحريق كبير أمس أدى الى احتراق مئات المنازل واحتراق مئات المواشي والطيور وخسائر كبيرة لأهل القرية وانتقلت شبكة رصد سريعا الى القرية لنشر المأساة للمساعدة في إغاثة الاهالى سريعا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023