شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حصري..مصر وتركيا توقعان ثلاث اتفاقات في مجال النقل

حصري..مصر وتركيا توقعان ثلاث اتفاقات في مجال النقل
أشاد صحيفة حريت ديلي التركية  الصادرة اليوم باتفاقية الطرق السريعة بين مصر وتركيا التي تسمح بالتعاون الثنائي في مجال...

أشاد صحيفة حريت ديلي التركية  الصادرة اليوم باتفاقية الطرق السريعة بين مصر وتركيا التي تسمح بالتعاون الثنائي في مجال النقل الدولي بين الدولتين وتحرير ما أسمتها الصحيفة بعمليات "النقل الترانزيت" بين الدولتين، مؤكدة أن وزير النقل التركي بينالي يلدريم أعلن أن مصر وتركيا وقعتا ثلاث اتفاقيات فرعية أمس بشأنالسكك الحديدية والممرات البحرية والطرق السريعة.

وأضاف يلدريم: وفقا لاتفاقية الطرق السريعة، فإن الدولتين ستتمكنان من عمليات النقل بينهما دون وثائق أو قيود، وسيكون نظام استخراج الوثائق مقتصرا فقط على نظام التفريغ والشحن لدولة ثالثة، وأضاف الوزير التركي: اعتقد أن النقل لمصر ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيشهد طفرة خلال السنوات المقبلة.

وتابع الوزير التركي: ستساهم مثل هذه الاتفاقيات في أعمال النقل البحري بين البلدين والتي كان معمولا بها في السابق لبعض الوقت.

ومن جانبه قال وزير النقل المصري حاتم عبداللطيف أن حجم التبادل التجاري بين القاهرة وأنقرة وصل الى 5 مليارات دولار مما دفع الوزارتين في مصر وتركيا للتكيف مع هذا التقدم.

الجدير بالذكر أن القاهرة وأنقرة قد وقعتا على مذكرة مبدئية في 17 نوفمبر 2012 لتطوير التعاون في مجال السكك الحديدية تتضمن بنية تحتية وفرعية للسكك الحديدية وإمداد مصر بعربات سكك حديدية بالإضافة الى تطوير برامج التدريب في هذا الشأن.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023