شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفير أوغندا: سدودنا لتوليد الكهرباء ولا تشكل خطرعلى مصر

سفير أوغندا: سدودنا لتوليد الكهرباء ولا تشكل خطرعلى مصر
  أكد ريتشارد لاوس انجواليا، سفير أوغندا لدي مصر، أن بناء السدود الأوغندية من أجل توفير الكهرباء، لالتخزين...

 

أكد ريتشارد لاوس انجواليا، سفير أوغندا لدي مصر، أن بناء السدود الأوغندية من أجل توفير الكهرباء، لالتخزين المياه، مشددًا على أن السدود لا تشكل أي خطر علي حصة المياه علي مصر.

 

وقال انجواليا، أثناء اجتماعه مع اللواء احمد عبد الله ،محافظ بورسعيد اليوم (الأربعاء) لبحث سبل التعاون بين البلدين، أن أوغندا تمتلك 3 سدود شاركت مصر في بناء أحدها، و أن تلك السدود بغرض توفير الكهرباء، "فتعاني أوغندا من أزمة في الكهرباء و60 % من الشعب الأوغندي لا يمتلك كهرباء"، مشيرًا إلي أن كلا من الشعب الأوغندي، و المصري أخوة، كما أن الشعب الأوغندي يأمل في مساهمة المستثمرين المصرين في بناء البنية التحتية لأوغندا.

 

 

كما أكد  أن زيارته  بقصد توضيح العلاقة بين الشعب المصري، و الأوغندي، وبحث فرص الاستثمار، وتوفير مستثمرين من بورسعيد بقصد بناء البنية التحتية لدولة أوغندا، مشيرًا إلي أن سيقوم بجولة في مختلف محافظات الجمهورية.

 

ومن جانبه، قال اللواء أحمد عبد الله،محافظ بورسعيد، أن دولة أوغندا تمتلك فرص استثمار عالية، و أرخص من أي دولة آخري ، كما أن أوغندا تمتلك قطعان المواشي، و الأراضي الزراعية الخصبة، مشيرًا  لي أن المصلحة سوف تعود علي البلدين .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023