شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الغاز القطري خفف من صيف ساخن على مصر

الغاز القطري خفف من صيف ساخن على مصر
سلطت شبكة "صوت أمريكا" الإخبارية الضوء على انقطاع الكهرباء في مصر، وذلك بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء...

سلطت شبكة "صوت أمريكا" الإخبارية الضوء على انقطاع الكهرباء في مصر، وذلك بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء حيث قالت الشبكة الإخبارية الأمريكية إنه لولا "منحة الغاز" التي قدمتها دولة قطر لمصر لكان موسم الصيف الحالي شديد السخونة على الحكومة المصرية التي أنقذها دعم الغاز القطري من مقصلة الاستياء العام بالبلاد.

ورأت "صوت أمريكا" أن الدوحة تخلت عن ثمن شحنات الغاز الخمسة التي قدمتها لمصر أول أمس الاثنين لدعم حليفتها مصر "كهدية للشعب المصري لمواجهة شهور الصيف الحارة".

ونقلت عن محمد شعيب المدير السابق لشركة "إيجاس" قوله: مصر ستعاني كثيرا هذا الصيف وسيكون أصعب وأظلم صيف تواجهه، كما أنه من المتوقع أن يزداد الأمر سوءً خلال رمضان القادم حيث ارتفاع الحرارة وزيادة معدل استهلاك الطاقة.

وتوقعت "صوت أمريكا" أن يرتفع معدل استهلاك الكهرباء هذا الصيف كما حدث في العام الماضي ليرتفع الى 27000 ميجاوات، مشيرة الى تصريحاتأكثم أبوالعلا سكرتير وزير الكهرباء والتي قال فيها إنه في الصيف وخلال شهر رمضان قد يرتفع الاستهلاك الى 29000 ميجاوات.

الجدير بالذكر أن قطر قد أعلنت عن تقديم 5 شحنات غاز طبيعى مسال منحة لمصر، لتوفير جزء من احتياجاتها من الطاقة خلال فصل الصيف الجاري، وقال وزير الطاقة والصناعة القطرى، الدكتور محمد بن صالح السادة، إن توفير الشحنات جاء بتوجيهات من ولي العهد، الشيخ تميم بن حمد آل ثان، استجابة لطلب مصر بتزويدها بجزء من إمدادات الغاز لمواجهة الزيادة على الطلب، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق عليها فى جلسة مباحثات بينه وبين شريف هدارة، وزير البترول المصري، بحضور الدكتورعصام الحداد، مساعد رئيس الجمهورية للشؤون الخارجية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023