شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة تبدأ إجراءات تنفيذ مشروع الضمان الصحي الشامل بأسوان

الصحة تبدأ إجراءات تنفيذ مشروع الضمان الصحي الشامل بأسوان
  صرح الدكتور إبراهيم مصطفى -مساعد وزير الصحة للتأمين الصحي- أنه تم الاتفاق على تشكيل ثلاث لجان...

 

صرح الدكتور إبراهيم مصطفى -مساعد وزير الصحة للتأمين الصحي- أنه تم الاتفاق على تشكيل ثلاث لجان لبدء مشروع الضمان الصحي الشامل بمحافظة أسوان .

 

وأوضح مصطفى أن اللجنة الأولى تشكل على مستوى أسوان، برئاسة سكرتير عام المحافظة، وتهدف إلى التنسيق بين الجهات المعنية كالتأمينات والمعاشات والداخلية  بهدف الحصول على المعلومات الخاصة بالمواطنين لإعداد قاعدة بيانات تسهل العمل في مشروع الضمان الصحي الشامل .

 

وتابع أن اللجنة الثانية تشكل من مسئولين في المجالس الشعبية والمحلية والجمعيات الخيرية والأهلية بهدف توعية المواطن بالمشروع الصحي الجديد من خلال الوصول إلى النجوع والقرى.

 

وأشار مصطفى أن اللجنة الثالثة تعمل في الجانب التنفيذي ويرأسها مدير مديرية الشؤون الصحية بأسوان، ويشترك بها مديري معهد الأورام بأسوان، ومؤسسة مجدي يعقوب، ومستشفى أسوان التعليمي، ومستشفى القوات المسلحة بهدف تحقيق التكامل بين المنشآت الصحية المختلفة وتبادل الخبرات فيما بينها . 

 

   ومن جانبه، أضاف دكتور مجدي حجازي، مدير مديرية الشؤون الصحية بأسوان، أنه تم حصر 50 ألف رب أسرة بالفعل ضمن مشروع الضمان الصحي الشامل من إجمالي مليون و300 ألف مواطن، مشيراً إلى أن متوسط عدد أفراد الأسرة في أسوان يتراوح ما بين 4 و 5 أشخاص.

 

كما أكد حجازي  أنه سيتم الانتهاء من حصر400 ألف مواطن من غير القادرين ضمن مشروع الضمان الصحي الشامل ، وذلك خلال عشرة أيام بالتنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية بالمحافظة.

 

يذكر أن صرح الدكتور إبراهيم مصطفى  أمس بأن الوزارة اختارت أسوان كأول محافظة في مصر يتم فيها تطبيق التجربة الاسترشادية،  لمشروع الضمان الصحي الشامل، وذلك لارتفاع نسبة غير القادرين، وطبيعة الخصائص السكانية في أسوان ، بالإضافة إلى الرغبة في تنمية محافظات الصعيد، والمناطق النائية كبعد استراتيجي للتوجهات السياسية بعد الثورة .  

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023