شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أمن الدولة” تحبس موظفا 15يوما لعمله جاسوسابالموساد

“أمن الدولة” تحبس موظفا 15يوما لعمله جاسوسابالموساد
قررت نيابة أمن الدولة العليا اليوم (السبت) حبس موظف يعمل بشركة خاصة 15 يوما على ذمة التحقيقات ، لاتهامه بالجاسوسية والعمل...

قررت نيابة أمن الدولة العليا اليوم (السبت) حبس موظف يعمل بشركة خاصة 15 يوما على ذمة التحقيقات ، لاتهامه بالجاسوسية والعمل لصالح الموساد الإسرائيلي.

 

وكشفت التحقيقات التي باشرها شادي البرقوقي،  رئيس نيابة أمن الدولة ، بأن المتهم يعمل لصالح الموساد منذ عام 2011 حتى الأسبوع الماضي، وتبين بأن المتهم سعى في منتصف 2011 بأن يهرب من المسئولية بعد أن استشعر بوجود جهة سيادية كشفت عن تورطه مع الموساد.

 

وتقدم المتهم في أول عام 2012 ببلاغ كاذب ومنقوص إلى جهاز المخابرات العامة قال فيه بأن جهة مسئولة من إسرائيل تحاول تجنيده لصالح الموساد، وتبين أن هذا البلاغ قد قدمه لتأمين نفسه أمام الجهات المعنية وخلال تلك الفترة أمره جهاز المخابرات بقطع الاتصالات نهائياً مع الجانب الأخر، فلم يمتثل المتهم بتلك النصائح واستمر في نشاطه وذلك طمعا في جمع المال.

 

وكشفت تحقيقات "البرقوقي"  بأن جهاز المخابرات كان له بالمرصاد وتم رصده في دول عربية وأجنبية خلال عامي 2012 و 2013 وتم الحصول عل أدلة إدانة كاملة وتم استصدار إذن وضبطه، وبحوزته أجهزة التنصت والتواصل مع جهاز الإسرائيلي .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023