شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العراق : توافق علي تقديم نفط خام لمصر والسودان

العراق : توافق علي تقديم نفط خام لمصر والسودان
وافقت وزارة النفط العراقية مبدئيا استعدادها بتزويد مصر والسودان بالنفط الخام بطريقة الدفع بالأجل، لحين اعتماد مستندي لدي...


وافقت وزارة النفط العراقية مبدئيا استعدادها بتزويد مصر والسودان بالنفط الخام بطريقة الدفع بالأجل، لحين اعتماد مستندي لدي المصارف العالمية لمساندة البلدين بالنفط الخام .
نشرت صحيفة " الصباح العراقية " صباح اليوم تصريحات عصام جهاد ، المتحدث الرسمي باسم وزارة النفط العراقية ، الذي اظهر استعداد الوزارة لتزويد مصر والسودان بالنفط الخام بعد إتمام الموافقة النهائية من قبلها لأن العراق عضو في منظمة الشفافية الدولية وحسابات صادراته والواردات النفطية خاضعة للمطابقة من قبل المنظمة.
وقال " جهاد " أن وزارتي البترول المصرية والنفط العراقية أعلن موافقة الجانب العراقي بموجب اتفاق يلبي حاجات الهيئة المصرية للبترول ب 4 ملايين برميل نفط خام شهريا عن طريق شركة تسويق النفط العراقية سومو.
وأشار " جهاد " إلى أن الوزارة عملت علي تدعيم مصر الشقيقة من خلال السماح لها بالدفع بالأجل عن الصادرات النفطية من اجل تخفيف الأعباء التي تعاني منها البلدين وتقديم التسهيلات الممكنة للجانب المصري .
يأتي هذا في إطار الطلب الذي قدمته مصر والسودان إلي وزارة النفط العراقية مؤخرا لتزويدها بالنفط الخام لسد حاجاتها من استهلاك الوقود الأزمة للبلدين وعدد من المشتقات الناتجة عن تكرير النفط الخام .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023