شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الصناعة: 24 مليونية تهدد الاقتصاد المصري

وزير الصناعة: 24 مليونية تهدد الاقتصاد المصري
افتتح المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية ، في اجتماع الجمعية العمومية السنوية للغرفة الألمانية العربية...

افتتح المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية ، في اجتماع الجمعية العمومية السنوية للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة بالقاهرة برئاسة المهندس سامى سعد.

 شارك في الاجتماع سفير ألمانيا بالقاهرة ، وكل من المدير التنفيذى للغرفة، و أعضاء مجلس الإدارة إلى جانب لفيف من ممثلى الشركات المصرية والهيئات الألمانية و أعضاء الغرفة .

وقال وزير الصناعة والتجارة الخارجية:" مشروعات التنمية الصناعية حققت تطورا ملحوظا وأيضا في مجال التصدير الذي شهد تحسنا ايجابيا صاعدة مقارنة بالعام الماضي ومن المتوقع ان يرتفع معدل الاستثمارات الصناعية نتيجة لنظرة بعض الدول الاوروبية إلي نقل بعض الصناعات إلي مصر".

ويرى وزير الصناعة أن السوق المصرية تمثل عاملا لتشجيع الدول الأوروبية لكنها تنتظر الاستقرار الأمني للبلاد مؤكداأن الاقتصاد المصري يتطلب فترة طويلة ليتمكن من التعافي عقب الثورة .

 مشيرا إلى  أننا نسير في مسار سليم علي الرغم من الصعوبات التي تعاني منها البلاد من تكرار المليونيات حيث وصلت إلى 24 مليونية والتي وصفها بأنها ظروف لا تحقق إنجازات سريعة، مؤكدأ إن التحسن الاقتصادي مرهون بالاستقرار السياسي في البلاد .

وأعلن الوزير عن وجود عدد من المشاريع قيد التنفيذ من حيث تيسير إجراءات السجلات والتراخيص الصناعية وإنشاء مدن صناعية جديدة .
واعترف"صالح " بأن الصعوبات التي يعاني منها قطاع الاستثمار نتيجة" البيروقراطية المصرية" بحاجه إلى تعديل ليتمكن المستثمر من إتمام كافه التراخيص والإجراءات بسهوله .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023