شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عودة: أزمة البنزين الحالية مؤقتة ومن أسبابها انتشار الشائعات

عودة: أزمة البنزين الحالية مؤقتة ومن أسبابها انتشار الشائعات
أكد وزير البترول " شريف هدارة " إن تطبيق الكروت الذكية تسبب في عدم ارتياح للمنظومة السابقة ولكننا نؤكد أن الكروت...

أكد وزير البترول " شريف هدارة " إن تطبيق الكروت الذكية تسبب في عدم ارتياح للمنظومة السابقة ولكننا نؤكد أن الكروت الذكية الهدف منها في المرحلة الأولى التعامل الداخلي بين المستودعات ومحطات البنزين وسيكون هناك قاعدة بيانات بما يتم استلامه وما لم يتم استلامه .

 

 

وأضاف هدارة  في المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة البترول والكهرباء والتموين والتنمية المحلية  أمس (الثلاثاء),  إن حل أزمة البترول يكون عن طريق زيادة الرقابة وزيادة ضخ كميات أكثر من البترول , قائلا:" عطل فني في مستودع مسطرد عمل علي تأخير توصيل المنتجات لحوالي ثلاث ساعات ".

 

 

وأضاف : " نؤكد للجمهور أن شائعة نقص البنزين لا أساس لها ولا يوجد خطة لذلك بل إننا نقوم بتزويد الضغط إلى أن ننتهي هذه الظاهرة وسنقوم بالتنظيم مع المرور لتنظيم حركة المرور في المحطات التي سيصل إليها البنزين بكميات كبيرة للمساعدة في حل الأزمة " .

 

 

وفي نفس السياق قال باسم عودة – وزير التموين – : " نقدر ما يتعرض إليه المواطنين من أزمة البترول الذي يعتبر نقطة قوة في مصر التي تنتج 85 % من إحتياجتها من البنزين فبالتالي قدرة الدولة على السيطرة على هذا المنتج كبيرة جدا ونؤكد التزام الحكومة بالصفة الرسمية والأخلاقية بتوفير حاجات المواطنين  " .

 

 

وأعلن عودة إن وزارة التموين قامت ب 68 حملة في القاهرة الكبري والجيزة والقليوبية وتم المرور فيها علي محطات الوقود وتم تحرير 26 محضر بمخالفات و 23 محضر منهم امتناع عن بيع، فالمنتج موجود ولكن تم الامتناع عن بيع وأضاف إنه أتخذ قرار بغلق محطة في القاهرة لخداع المواطن في الكميات التي يتم ضخها له .

 

 

 

ووجه عودة رسالة شديدة اللهجة قائلا : " إجراءات الدولة ستصبح أشد قسوة ولن نكتفي بالمحاضر وسيكون هناك إجراء يمكن أن يصل لسحب الترخيص وغلق المحطة في حالة المخالفات " .

 

 

 

وأوضح وزير التموين إن جهود الوزارة  تتصارع من أجل مساندة المواطن في شهر رمضان قائلا : " بدأنا حملة تخفيضات لحملة أفضل منتج لأفضل شعب قائلا : " لدينا اللحوم  وصلت إلي 38 جنية , وكرتونة البيض إلي17جنية , والأسماك 11جنية , والفول 6 جنية  , فهذه أسعار متميزة وهناك شوادر ستقام في المحافظات " .

 

 

 

توجه عودة للشكر للسلاسل التجارية التى تشارك فى حملة "أفضل منتج لأعظم شعب" للوزارة، مؤكدا أن هناك سلاسل تجارية تبيع بسعر التكلفة وأقل منها وإنه لأول مرة منذ 6 شهور يكون معدل التضخم بالسالب ".

 

 

 

وعن أزمة البنزين قال عودة : " أزمة البنزين ظهرت منذ عشر أيام وقبل ذلك لم يكن هناك هذه الأزمة فهي تعتبر أزمة مؤقتة حدثت نتيجة تطبيق منظومة الكروت الذكية  وانتشار الإشاعات بقلة المنتج ورفع سعره وكثرة الطوابيرة .

 

 

 

وتابع عودة قائلا : " لدينا 17 مكان فيهم أزمة، 80 فيهم نقص، 170 مكان فيهم استقرار، والوضع العام يشير إلي الإستقرار فمصر بلد قوى ومتماسك بأهله وقيمه، وأنه لا يجب القلق من اقتراب المظاهرات لأن مصر ستبقى قوية ومتماسكة، وأن هناك الكثير من الجهات التى تشارك لفرض الاستقرار فى الأسواق التجارية خلال الأيام والأشهر المقبلة " .

 

 

 

وفي سياق متصل قال وزير الكهرباء أحمد إمام : " السيد الرئيس شدد علي توفير جميع سبل الراحة للمواطنين ومنها زيادة كميات المازوت الخاصة بالمحطات مناشدا المواطنين  إنه بتوفير 1000 ميجا من جهاز التكيف أو أكثر لن يحدث تخفيف أحمال مطالبا بترشيد الاستهلاك من المغرب إلى العشاء فى رمضان" .

 

 

 

وأضاف :" قمنا بتعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع ستقوم بعمل محطة كهرباء سولار وعمل الكوبري المتواجد أمام وزارة الكهرباء أعمدة تعمل بالطاقة الشمسية " .

 

 

 

وأكد وزير التنمية المحلية، محمد على بشر, ضرورة وجود دور إعلامي في عدم تزويد تخويف الشعب لكي لا يلجأ أحد للتخزين الزائد قائلا : " هناك تخزين بمعدلات عالية جدًا، وأن المنتجات كافية وزائدة عن الحد معلنا إنه تم ضبط سيارات تقف وهى مليئة بالبنزين لكى تزيد من طوابير البنزين وأنه تم التعامل معها، ويجب زيادة رصد تلك المخالفات، وشدد على أنه لن يتم ترك المواطنين للمعاناة بهذا الشكل، وأنه سيتم العمل على حل مشكلاتهم من خلال حملات ميدانية .

 

للاطلع على المؤتمر الصحفي شاهد الفيديو نفلا عن الجزيرة مباشر مصر :

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023