شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبراء بترول: أزمة البنزين مفتعلة لمنع النزول يوم30يونيو

خبراء بترول: أزمة البنزين مفتعلة لمنع النزول يوم30يونيو
  أكد عفيفي بدوي -عضو شعبة المواد البترولية بالغرفة التجارية- أن نقص البنزين علي مدي اليومين الماضيين مقصود لمنع...
 
أكد عفيفي بدوي -عضو شعبة المواد البترولية بالغرفة التجارية- أن نقص البنزين علي مدي اليومين الماضيين مقصود لمنع نزول المواطنين يوم30 يونيو الجاري، مؤكدا أن كل ما يعلنه وزير البترول بخصوص الأزمة غير صحيح.
 
 
وأضاف بدوي أن تراجع ضخ كميات الوقود بشكل مستمر بشهادة جميع أصحاب المحطات، مشيرا إلي أن البنزين والسولار لا وجود لهما داخل مستودعات وزارة البترول وأن أصحاب المحطات في انتظار الحصص المخصصة لهم منذ أكثر من يومين دون جدوى. 
 
 
من جانبه، أشار رمضان أبو العلا – أستاذ هندسة البترول والخبير البترولي- في تصريح له نشر في جريدة (الأهرام) اليوم (الخميس) أن الوزارة تنتج ما يقرب من75% فقط، حيث قامت باستيراد مليون طن بنزين و5 ملايين طن سولار لتجاوز الأزمة التي سببها الرئيسي هي عمليات التهريب المنظمة للوقود.
 
 
وقال أبو العلا أن انتشار التوتر في الشارع المصري، دفع المواطن إلى القيام بتأمين احتياجاته من البنزين بأي طريقة في ظل غياب دور الحكومة عن المشهد من حيث الرقابة والمتابعة، فضلا عن سوء حالة معامل التكرير. 
 
 
وفي سياق متصل، شدد محمود شحتوتة -وكيل لجنة الطاقة والصناعة بمجلس الشورى- على تعهد وزارة البترول، ولجنة الطاقة لأعضاء اللجنة بحل الأزمة خلال ساعات، منوها إلى أن ضخ كميات البنزين والسولار يتم بانتظام، إذ لم يحدث أي تقليل لهذه الكميات – كما يدعي البعض-.
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023