شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تنسيقة 30 يونيو: سنسقط دولة المرشد المستبدة

تنسيقة 30 يونيو: سنسقط دولة المرشد  المستبدة
عقدت اللجنة التنسيسقة  لتظاهرات 30 يونيو  مؤتمراً صحفيا ً اليوم الخميس بمقر حزب الوفد, بحضور عدد من القوى الثورية...

عقدت اللجنة التنسيسقة  لتظاهرات 30 يونيو  مؤتمراً صحفيا ً اليوم الخميس بمقر حزب الوفد, بحضور عدد من القوى الثورية والشبابية ، رسموا فيها خطوط المرحل الانتقالية في حال سقوط الرئيس محمد مرسي و خريطة تظاهرات يوم 30يونيو .

                                      

وأصدرت اللجنة بيانها الثانى  مؤكدة على أنه  مر عام كامل  على تولى الرئيس محمد مرسى, زمام السلطة  فى مصر , وأكثر من عام  على إنقضاض جماعة الإخوان  على ثورة 25 يناير  وأهدافها العظيمية  التى دفع الشعب المصرى  ثمن إنجازها  من شبابه وقوت يومه,  لكن الجماعة الفاشية  كانت مصرة على إٌتمام  مشروعها الإخوانى  الطائفى المعادى  لشعب مصر، على حد قولهم.

 

وأضافت اللجنة  أنهم فى تنسيقة 30 يونيو  قد أخذوا على عاتقهم  مع كل الثوار  الإستمرار بثورتنا  حتى النصر  وحتى تحقيق كامل  أهدافها  وبذلك ندعو الشعب  المصرى للنزول  إلى الشوارع من أجل إسقاط السلطة  الإخوانية  المستبدة  التى قسمت  شعب مصر  للمرة الأولى  منذ آلاف السنين  والتى تسببت فى إفقار  المواطمن المصرى  وإذلاله وبذلك لن نتخلى  عن إٍسقاط  سلطة المرشد المستبدة  من أجل إنجاز  أهداف الثورة  وتحقيق التغير الجذرى.

 

وأشارات اللجنة إلى أن رؤيته لما بعد مرسى تتمثل فى أن  يتولى رئيس المحكمة الدستورية مهام رئيس الجمهورية مؤقتا من الناحية البروتوكولية والشرفية عقب تفويض كافة الصلاحيات التنفيذية لرئيس الحكومة  ووضع الحكومة لخطة انقاذ اقتصادى عاجلة تضمن استعادة الاقتصاد المصرى لعافيته وتعمل على التوسع فى اجراءات العدالة الاجتماعية وأيضا يدعو رئيس الحكومة مجلس الدفاع الوطنى لممارسة دوره فى تولى مسئولية حفظ الامن القومى للبلاد .

 

 

 

أفادت اللجنة أنه سيتم وقف العمل بالدستور الحالى وحل مجلس الشورى ، مع تشكيل لجنة  من فقهاء دستوريين وقانونيين تراجع قضية الدستور وتعد دستور جديد تطرحه للاستفتاء الشعبى ، وتفويض هذه اللجنة سلطة التشريع بشكل مؤقت لمراجعة القوانين الضرورية واللازمة لادارة المرحلة  .

 

 

 

وتنتهى المرحلة الانتقالية فى مدى زمنى لا يتجاوز ٦ شهور باجراء الانتخابات الرئاسية تحت اشراف قضائى كامل ورقابة دولية ، ويلى ذلك اجراء الانتخابات البرلمانية .

 

 

 

 

 

وبشان خريطة التظاهرات  أكدت اللجنة على دعوتها لأهالى محافظة القاهرة للمشاركة فى المسيرة الشعبية التى تنطلق عقب صلاة الجمعة من مسجد الأزهر الشريف إلى ميدان التحرير تحت شعار (لا لمنابر السلطان) وأ]ضا  أهالى محافظة الجيزة للمشاركة فى الاعتصام الرمزى الذى سيبدأ بميدان الكيت كات مساء الجمعة .

 

 

 

 

 

فى السياق ذاته قالت اللجنة أنه   سوف تنطلق عدد من المسيرات إلى قصر الاتحادية ، من ميدان الساعة (مدينة نصر) – ميدان الحجاز (مصر الجديدة) – مسجد النور (العباسية) – ميدان المطرية – جامعة عين شمس (مسيرة طلاب مصر) .

 

 

كما تنطلق عدد من المسيرات إلى ميدان التحرير ، وذلك من ميدان مصطفى محمود (المهندسين) – ميدان السيدة زينب – دوران شبرا – مسجد الاستقامة (الجيزة) .

 

 

 

ويبدأ التجمع فى كل هذه النقاط بدءا من الساعة الخامسة مساءا ، وتتحرك المسيرات فى تمام السادسة إلى قصر الاتحادية وميدان التحرير .

 

 

وأكدت اللجنة على أن أى تغير لابد أن يكون فى صالح جموع الشعب المصرى  وليس صراع سياسى على السلطة  وتبادل للأدوار  وإنما تغير إجتماعى  وإقتصادى وسياسى يحقق أهداف الثورة  الثلاثة.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023