شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البرادعى:خطاب الرئيس لم يزدنا إلا إصرارا على انتخابات مبكرة

البرادعى:خطاب الرئيس لم يزدنا إلا إصرارا على انتخابات مبكرة
  أكد الدكتور محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور، والقيادي بجبهة الإنقاذ، أن...

 

أكد الدكتور محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور، والقيادي بجبهة الإنقاذ، أن الخطاب الذي ألقاه الرئيس مرسي بالأمس، أبرز عجزه عن الإقرار بالواقع الصعب الذي تعيشه مصر، والناتج من فشله في إدارة شؤون البلاد.

 

وقال البرادعي أثناء كلمته بالمؤتمر الذي عقدته جبهة الإنقاذ للتعليق على خطاب الرئيس، والذي نقلته قناة "أون تي في لايف"، اليوم الخميس: إن الرئيس مرسي لم يعترف بأخطائه التي ارتكبها على مدار عام كامل، والمتعلقة بانهيار الاقتصاد، وتردي الحالة الأمنية، والاستقطاب السياسي المصطنع.

وأوضح أن الخطاب لم يزيدنا إلا إصرارا فى التمسك بالدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة من أجل تحقيق أهداف الثورة، وعلى رأسها العدالة الاجتماعية، ونحن على ثقة بأن جماهير الشعب المصرى ستخرج بالملايين فى مظاهرات سلمية.

 

وأشار إلى أنه بدلًا من أن يعترف بأخطائه، لجأ إلى تحميلها للشعب، وتوجيه التهديدات والاتهامات له، وهو ما يمكن وأن يعرضه للمساءلة القانونية.

 

وأضاف أن هذا الخطاب لم يزد المعارضة سوى إصرار على تنفيذ مطلبهم، المتمثل في إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وأن يوم 30 يونيو المقبل سيشهد خروج ملايين المصريين للتعبير عن هذا المطلب.

 

وأشار إلى أن الجبهة تدعم المطالب الشعبية المتمثلة فى العودة للصناديق لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بعد فترة انتقالية يتم فيها تشكيل حكومة كفاءات قوية تهتم بملفات الاقتصاد والأمن والعدالة الاجتماعية، ولجنة لإعادة صياغة الدستور، وإصدار قوانين للعدالة الانتقالية وإجراء مصالحة وطنية تشمل كافة طوائف المجتمع.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023