شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سياسي أمريكي: الجيش يطالب السيسي بحماية مؤيدي الشرعية

سياسي أمريكي: الجيش يطالب السيسي بحماية مؤيدي الشرعية
ذكر محلل سياسي أمريكي أن ضغوطا من قيادات بالجيش تمارس على الجنرال السيسي للنزول إلى الشارع وحماية الشرعية المتمثلة في...

ذكر محلل سياسي أمريكي أن ضغوطا من قيادات بالجيش تمارس على الجنرال السيسي للنزول إلى الشارع وحماية الشرعية المتمثلة في التظاهرات الرافضة للانقلاب إن ظلت عمليات القتل التي يتعرض لها أنصار مرسي.

وقال "ديفيد برنار"المحلل السياسي ،الذي وصف بأن له صلة بالبنتاجون  لـ "CNN"  الليلة الماضية ـ "إن قيادات كبيرة بالقوات المسلحة المصرية أبلغت السيسي أنها قد تضطر للنزول إلى الشارع لحماية تظاهرات المؤيدين لمرسي إذا استمر حشد البلطجية وتسليحهم لأن هذا عمل يدفع البلاد إلى حربٍ أهلية"

وأضاف "برنار" أن السيسي على اتصال بحكام الإمارات ، الذين كان لهم دورا فاعلا بالإنقلاب العسكري ، لكنهم لم يتوقعوا أن حجم المؤيدون لمرسي سيكون بهذا الشكل الكبير، رغم العبث بأمن مصر قبل 30 يونيه بالدعم المادي وتمويل مؤيدي الرئيس المخلوع مبارك في إحداث أزمات داخلية في مصر.

وذكر برنار أن عودة مرسي أمر ليس مستبعدا رغم ما يتم فرضه كأمر واقع على المصريين ، لأن العالم ينتظر ماذا ستسفر عنه نتيجة التظاهرات المؤيدة لمرسي".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023