شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لطيفة بلحاج: انقلاب مصر يعرقل إسلاميي الجزائر

لطيفة بلحاج: انقلاب مصر يعرقل إسلاميي الجزائر
قالت الكاتبة الجزائرية لطيفة بلحاج إن الأحداث التي تعيشها مصر وتونس، من شأنها أم تعرقل مشروع مرشح التوافق الإسلامي الذي كانت...
قالت الكاتبة الجزائرية لطيفة بلحاج إن الأحداث التي تعيشها مصر وتونس، من شأنها أم تعرقل مشروع مرشح التوافق الإسلامي الذي كانت تعمل الأحزاب السياسية على تحقيقه استعدادا للانتخابات الرئاسية المقبلة، وأصبح متوقعا أن تتعرض هذه المبادرة لتكتلات مضادة معادية للمرشح الإسلامي.
 
 
ونقلت بلحاج في تقرير لها بصحيفة الشروق الجزائرية عن رئيس جبهة الجزائر الجديدة، جمال بن عبد السلام، قوله إن مرشح التوافق الإسلامي مستحيل التحقيق حاليا، لأنه سيواجه صدامات قد تنجم في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية، "بل ستقوم القيامة بفعل الأصوات الفاشية التي تدّعي الديمقراطية، في حين أننا نبحث عن استقرار الأوضاع وليس الدخول في صدام، لأننا نرى التجارب المحيطة بنا".
 
 
وأوضح أنه من السابق لأوانه وجود تحالف العائلات السياسية، لأن الساحة الجزائرية لم تصل بعد إلى هذا المستوى، كما أن الأولوية هي لخيار المشروع الوطني التوافقي بإشراك السلطة، وفي حال عدم قبول الأحزاب المحسوبة على السلطة الانضمام إليها، سيتم الاكتفاء بمشروع توافقي للمعارضة.
 
 
ومن جهته قال العضو القيادي في جبهة العدالة والتنمية، لخضر بن خلاف، إن ما يحدث في مصر وتونس ينسف مرشح التيار الإسلامي.
 
 
أما رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، فيتمسك بمبادرة "ميثاق الإصلاح السياسي" كمشروع إصلاحي شامل، قائلا بأن قضية الجزائر لا تكمن في الصراع حول الأشخاص وإنما في وضع منظومة حكم وإصلاح سياسي، معلنا بأن الجولة الثانية من المشاورات التي تقودها حركته، ستتوج بندوة سياسية سيتم الكشف عن شكلها وأطرافها لاحقا.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023