شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محرز : آشتون لم تحمل أي مباردة واكتفت بالاستماع لممثلي التحالف

محرز : آشتون لم تحمل أي مباردة واكتفت بالاستماع لممثلي التحالف
كشف ياسر محرز – المتحدث الإعلامي  باسم جماعة الإخوان المسلمين- أن كاترين آشتون وزيرة خارجية الاتحاد الأوربي، لم تعرض...

كشف ياسر محرز – المتحدث الإعلامي  باسم جماعة الإخوان المسلمين- أن كاترين آشتون وزيرة خارجية الاتحاد الأوربي، لم تعرض أي مبادرة أو فكرة للخروج من الأزمة الحالية، في لقائها مع ممثلي وفد التحالف الوطني لدعم الشرعية، حيث أشار إلي أن اللقاء اقتصر علي الاستماع لرؤية وموقف التحالف من الأحداث وطريقة تعاملهم معها، والذي أكد أن مسار الحل السلمي هو المسار الوحيد الذي يراه التحالف، ولن يحيد عنه أبدا.

وفي سياق متصل أكد محرز في تصريحات صحفية، أن حرص وفود الدول الأجنبية علي زيارة الرئيس الدكتور محمد مرسي، إنما يشير بوضوح إلى أن تلك الدول لازالت تعتبر أن للرئيس مرسي الشرعية، وأن له مكانة كونه أول رئيس مصري شرعي منتخب، وأضاف "أن هذا الموقف يثبت أنه لا مخرج من الأزمة الحالية إلا بمعادلة يكون أحد أطرافها الرئيس محمد مرسي.

وفي رد علي سؤال حول ادعاء البعض بأن تلك هي الأيام الأخيرة من عمر جماعة الإخوان، قال "محرز": أن جماعة الإخوان جزء أصيل من نسيج الشعب المصري، ترعرعت في هذه البلاد منذ ما يزيد عن 80 عاما، وأفنت فيه خيرة شبابها، ولذا فلا مجال للحديث عن نهاية جماعة الإخوان لأنها تعني كل فرد مصري، ففي كل أسرة مصرية يوجد فرد من جماعة الإخوان، بخلاف أنها تضم كافة فئات الشعب والكثير من الكفاءات والقمم كل في مجاله، والجماعة باقية مع بقاء المجتمع المصري.

وفي رد علي ما قيل اليوم من تفويض الداخلية لفض اعتصامات ميادين الصمود، قال محرز: بداية أؤكد أن هناك الكثير من الشائعات التي تتردد عن الميادين للتخويف منها وممن فيها، مثل وجود تعذيب علي من يريد ترك الاعتصام ويخرج، وأؤكد أن هذا الكلام عار من الصحة تماما، ولكنها جميعها شائعات مشبوهة لتوشيه الحالة المثالية التي توجد عليها تلك الاعتصامات السلمية.

وأضاف: أن الانقلابيين يسعون للتعريض والنيل من أحد أهم مكتسبات ثورة 25 يناير وهو الحق في الاعتصام السلمي، وهو ما تكفله كافة الديمقراطيات في العالم. وفي الختام حذر –محرز- من مغبة فض الاعتصامات بالقوة، وحمّل قادة الانقلاب حياة كل فرد داخلها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023