شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هاشتاج”شكراً رصد”:تحية لمن أصبحوا صداعاً في رؤوس الانقلابيين

هاشتاج”شكراً رصد”:تحية لمن أصبحوا صداعاً في رؤوس الانقلابيين
    دشن نشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي " فسيبوك" هاشتاج بعنوان "شكرًا رصد" يقدمون في رسالة شكر...
 
 
دشن نشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي " فسيبوك" هاشتاج بعنوان "شكرًا رصد" يقدمون في رسالة شكر لشبكة علي مجهودها في تغطية الأحداث منذ الانقلاب العسكري في 3 يوليو رغم استشهاد واعتقال وأصابة عدد من مراسليها.
 
 
وقال أحمد أبو حبيبة ـ أحد النشطاءـ: تحية لأبطال وشباب "رصد" الرائعيين الذين رغم إمكانياتهم المادية القليلة صنعوا بابداعهم وشجعاتهم ووطنيتهم ما عجزت عنه مؤسسات إعلامية يصرف عليها مئات الملايين وأصبحوا صداعا ورعبًا في رؤوس الانقلابين وكل الفاسدين".
 
 
وأضاف:"رصد أنتم تاج فوق رأس كل مصري ولاتوفيكم كلمات الشكر مهما قلنا…اثبتوا استمروا ابدعوا وكل شباب مصر معكم ومراسلين في شبكتكم"، داعيا إلى اطلاق هاشتاج بعنوان "شكرًا رصد" والذي لاقي تفاعل من العديد من النشطاء والصفحات الرسمية.
 
 
ومن جانبه كتب أحمد إسماعيل: "ما رأيكم فى توجيه شكر وتقدير للإعلاميين اللذين هم على خط النار وفى المقدمة و يناضلون لإيصال الحقيقة رغم تعرض حياتهم للخطر؟ .
 
 
وقال إسلام تركي:" شكرارصد ربنا يتقبل منكم ويجعله في ميزان حسناتكم ، فمنكم شهداء ومصابين ومعتقلين ومطاردين ومع ذلك بتقوموا بدور حيوي في نشر الحقيقة.
 
 
فيما كتب أحمد عزت :" فعلا شبكة رصد مثال للإعلام الجاد الصادق في زمن كثر فيه الخداع والنفاق والطبل للحاكم شكراً رصد".
 
 
ومن جانبها كتبت جبهة الضمير عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك": أبطال الثورة المصرية والمثل والقدوة للإعلام الحر المهنى شكرا رصد".
 
 
وكانت أجهزة الأمن المصرية قد اعتقلت مساء يوم الأحد 25 أغسطس 2013 الصحفيين سامحي مصطفى، المدير التنفيذي لشبكة رصد الإخبارية، والطبيب عبد الله الفخراني، العضو المؤسس في الشبكة،  ضمن حملة استهداف مجموعة من الصحفيين المناهضين للانقلاب العسكري بالقتل والاعتقالات منذ فض اعتصامي رابعة والنهضة الدمويين.
 
 
وكان قد استشهد الزميل المصور مصعب الشامي رحمه الله، أثناء أداء عمله الصحفي بـ 4 رصاصات في الصدر والبطن والذراع ،خلال فض اعتصام رابعة الدموي يوم 14 أغسطس 2013.
 
 
كما اعتقلت أجهزة الأمن يوم 3 يوليو 2013 في مدينة الإسكندرية مراسلي شبكة "رصد" الإخبارية محمود محمد عبد النبي وشقيقه إبراهيم محمد عبد النبي أثناء ممارسة عملهما الصحفي.
 
 
وبدورها تتقدم شبكة "رصد" الإخبارية لكل مراسلينها الأحرار ولكل مواطن صحفي يقوم بدوره الإيجابي في نشر الأخبار الصادقة والوقائع، وتعتبرهم الوقود الحقيقي للشبكة بما يزودونها من تقارير وتغطيات مصورة ومباشرة للأحداث علي مستوي الجمهورية.
 
 
كما تقدم"شبكة رصد" بالشكر للقراء الأعزاء الذي دشنوا حملة شكرًا رصد" وتؤكد أنه ما يقوم به مراسلي "رصد" هو واجبهم تجاه أبسط حقوق القارىء في المعرفة دون تضليل أو تشويه.
 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023