شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسجد مول سان استيفانو خارج الخدمة عقب الصلاة

مسجد مول سان استيفانو خارج الخدمة عقب الصلاة
  سؤال مشروع، منبثق من موقف جرى معي بمسجد مول سان استفانوا بالإسكندرية، يوم الخميس الماضي ، 29 أغسطس 2013 ،...

 

سؤال مشروع، منبثق من موقف جرى معي بمسجد مول سان استفانوا بالإسكندرية، يوم الخميس الماضي ، 29 أغسطس 2013 ، بعد صلاة الظهر بقليل:
 

 – لماذا يتم غلق مسجد سان استفانوا مول، عقب كل صلاة، وهو الذي كان يتم فتحه طوال اليوم للصلاة سواء لرواد المول أو العاملين فيه، بحسب أوقات تواجدهم أو ورديات عملهم ؟؟ّ!!! ما الخطورة في فتحه ولصالح ماذا ؟؟!!!

 

وهو الغلق الذي يتم بناء على "التعليمات الجديدة" وفقا لمسؤول الأمن الذي سألته حينما وجدته يحثّ الناس على الخروج من المسجد، وهم قلة.

 

فالمسجد أغلق أبوابه بالفعل وكان يسمح فقط للناس بالخروج، أما أي قادم جديد فكان يصلي على "حصيرة" في الممر الضيق المجاور للمسجد والقريب من الحمام، وهو يكفي 10 أشخاص بالكاد للصلاة.

وحين سألت مسؤولّ الأمن منذ متى هذه التعليمات، أجاب:"من عشرة أيام أو أسبوعين تقريباً" ، قلت له : "يعني بعد فض اعتصام رابعة" ، أجاب: أيوة ، فقال "فرد الأمن" المساعد له بتهكم "تقريبا خايفين الإخوان يحتلوا مسجد المول".

 ملاحظة: وصلت بعد الانتهاء من صلاة الظهر بقليل، ولكني تمكنت من الصلاة داخل المسجد مع المصدر الذي قابلته، لأني وقفت على الباب الجانبي وانتظرت "فرد الأمن" ليفتح من الداخل لمصلي خارج من المسجد، فأبواب المسجد تفتح من الداخل ومن الخارج بمفاتيح مع الأمن،

هذا وقد أصررت على الدخول، لكن ما إن انتهينا من الصلاة إلا ووجدنا مسؤول الأمن، يطالب الجميع بالخروج، وحينها دار الحوار السابق بيني وبينه، ثم التقطت الصور بكاميرة هاتفي حينما ذهبوا.

 الأهم أن هذا السلوك تم أيضا مع مُصلّى السيدات أيضا، ولا أعرف هل وصلنا إلي هذه الدرجة بأن يتم إغلاق مسجد ومصلى "مول تجاري" في وجه عامليه الذي تختلف وردياتهم وأوقات عملهم، طوال اليوم، فضلا عن رواده، لأن هناك "تعليمات بذلك.

وأتمنى أن يعود المسجد سريعا مرة أخرى مفتوحا لكل من يريد أن يرتاده سواء كان عاملا أو زائرا، خاصة أنّ المسجد في الدور الأرضي من المول ولا يطلّ على أي شارع من الشوارع، وهي أيضا ليست حجة لإغلاقه، لكنها هنا للتوضيح أكثر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023