شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“شايفنكم”سنتوجه للقضاء من جديد لوقف العبث بسمعتنا

“شايفنكم”سنتوجه للقضاء من جديد لوقف العبث بسمعتنا
قامت  حركة شايفنكم إحدي الحركات التي ظهرت لمحاربة الفساد  منذ عام 2005 وكانت بدايتها بمراقبة انتخابات 2005 وكشفت 4000حالة...

قامت  حركة شايفنكم إحدي الحركات التي ظهرت لمحاربة الفساد  منذ عام 2005 وكانت بدايتها بمراقبة انتخابات 2005 وكشفت 4000حالة فساد بها بنشر بيان حول ما نشرته بوابة الاهرام بتاريخ 7 سبتمبر 2013 يدعي بان النائب قد فتح تحقيق بشأن تلقي بعض النشطاء المعروفين اموال من الخارج و خصوصا السفارة الأمريكية, و في متن هذا الخبر تم ذكر اسماء مؤسسين لحركة شايفنكم, لذا وجب على الحركة الرد على هذا الخبر المكذوب .

 

وضحت الحركة في باينها أن هذه الحادثة قد وردت في موقع ويكيلكس بتاريخ 2008 و 2009 و أن هذه ليست المرة الاولى التي تنشرها أحد المواقع, فقد نشرتها سابقا بوابة الوفد الاكترونية, و قمنا وقتها برفع قضية عند نشرها في عام 2011 و حكم القضاء حين اذاً بالزام موقع الوفد بسحب الخبر و دفع تعويضات , لكن يبدو انه لازال هناك من يريد ان يشهر بهؤلاء النشطاء مجددا في هذا الوقت الحرج من تاريخ الامة, و لا يسعنا الا ان نقول ان بعض أذناب الأنظمة الماضية مازالت مصممة على العبث بسمعة الشرفاء من أبناء مصر.

وأكدت الحركة لكل وسيلة إعلامية تداولت الخبر بأن الوثيقة الاصلية و التي تحمل رقم 08CAIRO941على موقع ويكيلكس و التي تم ذكر اسمنا بها, لم تذكر دفع أي اموال من قبل السفارة الأمريكية لهؤلاء النشطاء و ان الامر لم يتعدي كونه عشاء , لكن هناك مواقع عربية اضافت من عندها معلومات كلها مغلوطة عند ترجمة هذه الوثيقة مما ادى لانتشار هذه الادعاءات الباطلة.

وشددت "شايفنكم"بأن هذا العشاء كان تحت سمع و بصر الدولة البوليسية التي صنعها المخلوع حسني مبارك و أمن الدولة, و لو كان به أي شبهات أو ما شابه لاتخذت تلك الأجهزة الأمنية كل الاجراءات ضد من حضروا , ونوضح أيضًا بأنه لم و لن يحدث أبدًا ان أحد اعضاء الحركة كان طرف أي في لقائات سرية أو خاصة مع أي سفير لأي دولة اجنبيه.

 

وختمت الحركة بيانها بالقوا أنها ستتوجه للقضاء المصري الشريف لوقف هذا العبث بسمعتهاو تاريخها في النضال , و تحذر أي جهة اعلامية تريد ان تعيد نشر هذه الاكاذيب بـانها لن تقف مكتوفة الأيدي وأنها على ثقة تامه من ان القضاء المصري سيكون نصيرها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023