شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فض التظاهرات “هيستيريا” تصيب قوات الانقلاب بأسيوط

فض التظاهرات “هيستيريا” تصيب قوات الانقلاب بأسيوط
    نتج عن فض تظاهرة ديروط اليوم (الجمعة) إصابات بلغية كان أبرزها التي تلقاها أحمد جميل علي صاوي في فخده...
 
 
نتج عن فض تظاهرة ديروط اليوم (الجمعة) إصابات بلغية كان أبرزها التي تلقاها أحمد جميل علي صاوي في فخده بطلقة رصاص حي وخرجت من الناحية الأخرى ، وأخرى بالحوض وعلى إثرها تم نقله إلى المستشفى، ولكنه لم يكمل علاجه حيث أنه بعد أن تم عمل عدة فحوصات له تم اقتياده إلى قسم شرطة ديروط وتوجيه تهم عديدة له أبرزها مقاومة سلطة وحيازة سلاح وهو ينزف.
 
 
كما كان هناك العديد من الاعتقالات العشوائية التي وصلت إلى ما يقرب من 27 متظاهر وغير متظاهر فتم اعتقال "عثمان مصطفى عثمان شاكر" , "احمد عبد التواب " , "سيد مهران صابر " , "محمد احمد حسين" , " هيثم محمد توفيق ", " جلال ابو حسيبة احمد " , "مسعود رشيد زيان ", " جمال "حمدان محمد محمود مريض نفسي ، بالمعاش " , " ابو بكر مسعود عبد الرشبد " "وليد محمود فتحي " , " حسام صالح محروس " ," رمضان سيد فراج حسن " ," محمد سيد محمد ", ومحمد جلال محمد صالح ( أخذ بالخطأ من صيدلية هو وأخوه معه).
 
 
وفي نفس السياق كان قد كشف مصدر أمني عن اعتقال قوات أمن الانقلاب لما يقرب من 40 متظاهر من رافضي الانقلاب  بينهم 27 في مراكز القوصية وديروط ومنفلوط , خلال حملات أمنية صباح اليوم على قرية نزة قرار بمنفلوط وحملات أمنية محاولة منها لفض تظاهرات القوصية ومنفلوط .
 
 
كما طاردت قوات أمن الانقلاب المتظاهرين في الشوارع الجانبية بالقنابل المسيلة للدموع والخرطوش في الهواء، بمراكز القوصية وديروط ومنفلوط، في محاولة لإجهاض تلك التظاهرات، ودارت عمليات من الكر والفر .
 
 
وقال شهود عيان أن من بين المقبوض عليهم أطفال ومصابين وأضاف شهود العيان أن عدد المصابين ارتفع إلى 23 مصاباً ما بين إختناقات من الغاز المسيل للدموع والخرطوش 
 
 
كما نفي التحالف الوطني بأسيوط لدعم الشرعية ما أذاعته وكالة رويتر حول مقتل 4 متظاهرين بأسيوط، مضيفاً أن الخبر لا أساس له من الصحة.
 
 
واستنكر التحالف في بيان إعلامي صدر منذ قليل ما وصفه بالتعامل القمعي من قبل قوات الجيش والشرطة مع المتظاهرين السلميين و إطلاق الخرطوش والغاز والرصاص على مسيرتي القوصية وديروط، واعتقالهم، مشيراً إلى أن شخصاً أصيب بطلق ناري نافذ في الفخذ خلال تظاهرات ديروط وفي حالة خطرة الآن.
 
 
و حيا التحالف الوطني في بيانه إصرار أهالي أسيوط على التظاهر السلمي بعشر مسيرات خرجت عقب ظهر الجمعة رغم القمع مؤكداً أن تظاهرات القوصية وديروط ونزة قرار حدثت تحت القمع واستمرت رغم كل ما حدث، نافياً ما صدر في بيان للداخلية زعم فض جميع تظاهرات أسيوط.
 
 
ورغم كل ذلك القمع الذي واجهته أسيوط اليوم إلا أن رافضي الانقلاب منذ قليل بديروط قاموا بعمل مظاهرة الفراشة تتحدى مدرعات الداخلية المنتشرة فى المدينة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023