شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البقري : حملة شرسة علي طلاب جامعة الزقازيق

البقري : حملة شرسة علي طلاب جامعة الزقازيق
قال أحمد البقري نائب رئيس اتحاد طلاب مصر، إن سلطات الانقلاب  تمارس حملة...

قال أحمد البقري نائب رئيس اتحاد طلاب مصر، إن سلطات الانقلاب  تمارس حملة أمنية شرسة تستهدف طلاب جامعة الزقازيق من أماكن سكنهم.

 

وقال خلال صفحته الرسمية علي موقع "الفيسبوك" اليوم الأربعاء، "منذ قليل اعتقلت سلطات الانقلاب 6 طلاب من جامعة الزقازيق من منازلهم وتحطيم محتويات المنزل بدون أي أسباب".

 

وأشار أن الطلاب هم:-  الطالب عبدالله رشدي، ونائب رئيس اتحاد كلية الحقوق علي حسين، وعبد الله سليمان كلية التربية، وعمرو الجندي هندسة، و محمد صبحي تربية، كما داهموا منزل رئيس اتحاد كلية تكنولوجيا الطالب محمد لبييب وتحطيم محتويات منزله ولكنه كان غير موجود".

 

واختتم بأن التعامل الأمني بهذه القوه المفرطة أمر غير مقبول ولن يجد نفعا بل سيزيد من حالة الاحتقان بين الطلاب وبين بلطجية الداخلية، مشيرًا أن  الاجراءات التعسفية القمعية ليست هي الحل للخروج من الأزمة الحالية، مطالبًا بالافراج عن كل المعتقلين من الطلاب ووقف الملاحقات الأمنية لهم ،والغاء كل مجالس التأديب.

 

وشهدت جامعة الزقازيق أمس الثلاثاء، حالات من الكر والفر بين الطلاب المناهضين للانقلاب العسكري وعدد من البلطجية، وصفهم الطلاب بـ"المدفعوين" من أمن الجامعة .

 

وكانت تظاهرة "طلاب ضد الانقلاب" قد خرجت  أمس أمام مبنى رئاسة جامعة الزقازيق وتفاجئ الطلاب خلالها بوابل من الحجارة والألعاب النارية يلقي عليهم، من أعلى مبنى رئاسة الجامعة، كما هاجمت البلطجية الطلاب من خلف المبنى  مستخدمين  الأسلحة البيضاء.

 

وداهمت قوات الأمن المدرجات بحثًا عن الطلاب مما أدي إلي إلغاء المحاضرات في بعض المدرجات وترويع الطلاب، فضلًا عن تكسير البلطجية لزجاج  مباني الكليات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023