شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“طلاب ضد الانقلاب” تكذب مزاعم الداخلية في اقتحام المشيخة

“طلاب ضد الانقلاب” تكذب مزاعم الداخلية في اقتحام المشيخة
  قال محمود صلاح المتحدث باسم حركة "طلاب ضد الانقلاب" في جامعة الأزهر، إن مسيرة كبيرة من الطلاب انطلقت صباح...
 
قال محمود صلاح المتحدث باسم حركة "طلاب ضد الانقلاب" في جامعة الأزهر، إن مسيرة كبيرة من الطلاب انطلقت صباح اليوم من جامعة الأزهر بمدينة نصر مرورا بصلاح سالم وحتى الوصول لمشيخة الأزهر.
 
 
وأوضح أنهم فوجئوا بضرب قوات الأمن الغاز المسيل للدموع بكثافة على الطلاب، كما قاموا بضرب الطلاب بطلقات الخرطوش، ما أدى الى اصابة عدد كبير من الطلاب بإصابات خطيرة، كما قامت قوات الأمن باعتقال 25 طالبا من المتظاهرين أمام المشيخة وقامت القوات بتعذيبهم داخل سيارة الترحيلات.
 
 
وأعرب صلاح عن رفضه لبيان وزارة الداخلية التي زعمت فيه أن الطلاب حاولوا فيه اقتحام مشيخة الازهر، وذلك للتغطية على جرائمهم ضد الطلاب، وللغطية على قرار حبس الطلاب  الذين تم اعتقالهم في احداث مشابهة بالسجن 17 سنة.
 
 
وأوضح أن المسيرة كان هدفها التنديد بالحكم على الطلاب بهذا الحكم الظالم، الا انهم فوجئوا بأن قوات الأمن تصر على اعتقال المزيد والتعدي عليهم من أجل أن ينالوا ما ناله اسلافهم من أحكام ظالمة، وسط سكوت من شيخ الازهر، لتكميم أفواه الطلاب.
 
 
وشدد على انهم لا يمكن لهم أن يقتحموا أي  مؤسسة في الدولة فضلا عن مشيخة الازهر ومكانتها، موضحا أن مشكلتهم ليست مع أحد ولكن مع الانقلاب العسكري الدموي.
 
 
وكانت قناة الجزيرة مباشر مصر قد نشرت فيديو مصور على الهواء مباشرة لطلاب يحاولون الهرب من جحافل قوات الأمن التي اعتدت عليهم بالخرطوش واضطر الطلاب والطالبات للقفز من فوق السور المواجه للمشيخة ويؤدي الى مقابر صلاح سالم، ما أدى الى اصابة عدد اخر من الفتيات.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023