شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. لماذا حمل مانديلا وأنصاره السلاح وتركوا السلمية

بالفيديو.. لماذا حمل مانديلا وأنصاره السلاح وتركوا السلمية
تداولت صفحات التواصل الاجتماعي فيديو توثيقي عن تاريخ المناضل نيلسون مانديلا وهو التاريخ الذي ينقسم لفترة سلمية وفترة استخدم...
تداولت صفحات التواصل الاجتماعي فيديو توثيقي عن تاريخ المناضل نيلسون مانديلا وهو التاريخ الذي ينقسم لفترة سلمية وفترة استخدم فيه السلاح لمواجهة السلطة القمعية بعد فشل الحلول السلمية مع سلطات جنوب افريقيا العنصرية التي كانت تتحجج أن أغلبية الشعب معها ما عدى الأقلية السوداء .
 
وسرد الفيديو تاريخ مانديلا الذي بدأ نضاله بشكل سلمي  فتعرض هو وأنصاره لمذابح وقمع غير مسبوق من السلطات العنصرية ثم القي القبض عليه فقرر انشاء جناح مسلح لمواجهة السلطة في جنوب افريقيا وقام الجناح المسلح بالضغط على السلطة حتى رضخت وأستسلمت ووافقت على مطالب مانديلا بالمساواة بين السود والبيض وحق الترشح في الانتخابات للسود وغيرها من القرارات كما أن مانديلا أصبح رئيسا بفضل النضال السلمي والغير سلمي.
 
وحذر الفيديو من تكرار السيناريو في مصر بسبب الضغط المستمر وعمليات القتل اليومية لانصار الشرعية وأعتقال الفتيات لمجرد حملهم لبلالين رابعة والمجازر التي تمت وغيرها من التصرفات التي ستؤدي لو لم تتوقف الى السيناريو العنيف والابتعاد عن السلمية مطالبا سلطات الانقلاب التوقف عن الطريق التي تسير فيه بمصر لانه كارثي للجميع.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023