شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التعبئة والإحصاء: تراجع أعداد السائحين خلال أكتوبر الماضى

التعبئة والإحصاء: تراجع أعداد السائحين خلال أكتوبر الماضى
أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بيانا أشار فيه إلى تراجع أعداد السائحين القادمين من كافة دول العالم إلى مصر خلال...

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بيانا أشار فيه إلى تراجع أعداد السائحين القادمين من كافة دول العالم إلى مصر خلال شهر أكتوبر الماضي بنسبة 52% ليبلغ عددهم 559 ألف سائح مقابل 1,2 مليون سائح خلال الشهر ذاته من العام الماضي 2012 مشيرا إلى أن مايزال قطاع السياحة الأكثر تضررا من المشهد السياسى فى مصر .

وأوضح الإحصاء الذى صدر اليوم حسب ما ذكرتة وكالة "انباء الشرق الأوسط"  أن أوروبا الشرقية كانت أكثر المناطق إيفادا للسائحين يليها أوروبا الغربية ثم الشرق الأوسط خلال تلك الفترة.

وأضاف إلى  ان انخفاض عدد الليالي السياحية التى قضاها السائحون المغادرون خلال شهر أكتوبر بنسبة 4ر70 % لتبلغ 3,9 مليون ليلة مقابل 13,2 مليون ليلة خلال شهر أكتوبر من عام 2012 لافتا إلى أن الشرق الأوسط احتل النصيب الأكبر في عدد الليالي يليها أوروبا الغربية ثم أوروبا الشرقية خلال الفترة ذاتها.

وأكد الجهاز أن عدد السائحين القادمين من الدول العربية تراجع ليسجل 120 ألف سائح خلال شهر أكتوبر من هذا العام مقابل 221 ألف سائح خلال الشهر ذاته من عام 2012 بنسبة إنخفاض بلغت 45,6 %.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023