شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال سانتامورا والحديد والصلب يطالبون بالأرباح

عمال سانتامورا والحديد والصلب يطالبون بالأرباح
كشف عمال مصنع سانتامورا لإنتاج البطاطين، وعمال شركة الحديد والصلب بحلوان أنهم سينظمون وقفة احتجاجية أمام وزارة الاستثمار...

كشف عمال مصنع سانتامورا لإنتاج البطاطين، وعمال شركة الحديد والصلب بحلوان أنهم سينظمون وقفة احتجاجية أمام وزارة الاستثمار ظهر اليوم ، للتعبير عن موقفهم ضد ما وصفوه بـ"عدم اهتمام المسئولين بالنظر في مطالبهم حتى الآن".

 

يذكر أن عمال مصنع سانتمورا لإنتاج البطاطين بمنطقة العاشر من رمضان، قد دخلوا في إضراب مفتوح عن العمل، منذ الأسبوع الماضي، وذلك احتجاجًا على الفصل التعسفي من صاحب العمل، وعدم صرف البدلات المتأخرة، وعدم تخصيص نسبة من الأرباح لهم فضلًا عن ضعف رواتبهم.

 

وقال يوحنا زكريا عبدالمسيح  – حسبما نقلت بوابة الأهرام – وهو أحد قيادات العمال أن 1300 عامل مازالوا معتصمين منذ عشرة أيام ولم يتحرك مسئول واحد للنظر في مطالبهم، موضحا أن صاحب المصنع قام بفصل 7 من العمال تعسفيًا فضلًا عن نقل 5 آخرين إضافة لتدني الرواتب مشيرًا إلى أنهم قدموا شكوى في وزارة القوى العاملة والهجرة، والاتحاد العام لنقابات عمال مصر دون استجابة من المسئولين.

 

فيما  يواصل عمال شركة الحديد والصلب بحلوان احتجاجهم للمطالبة بصرف حافز الإنتاج الذي يبلغ حوالي 16 شهرًا وإقالة رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، ورئيس مجلس إدارة الشركة، وإصدار قرار وزاري لشركة الكوك بسدّ احتياجات شركة الحديد والصلب من الفحم حتى تعمل الأفران بكامل طاقتها.

 

ويأتي ذلك في الوقت الذى توصلت فيه النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية، ولجنة النقابة بمصنع الحديد والصلب إلى اتفاق مع الشركة القابضة، ووزارة القوى العاملة والهجرة يقضى بصرف 13 شهرًا للعمال من الحوافز، وتوريد 1000 طن فحم من شركة الكوك يوميًّا، إلا أن العمال رفضوا هذا الاتفاق.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023