شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء تشغيل محطة الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة

بدء تشغيل محطة الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة
  أعلن فتحي الشيخ خليل نائب رئيس سلطة الطاقة التابعة لحكومة حماس في غزة اليوم الأحد بدء تشغيل...

 

أعلن فتحي الشيخ خليل نائب رئيس سلطة الطاقة التابعة لحكومة حماس في غزة اليوم الأحد بدء تشغيل محطة توليد الكهرباء تدريجيا بعد توقف دام ثلاثة أيام بسبب نفاذ الوقود.

وقال الشيخ خليل لوكالة فرانس برس أنه "تم بدء تشغيل محطة توليد الكهرباء تدريجيا بعد توقف من الجمعة الماضي حيث بدأ تشغيل المولد الاول على أن يليه تشغيل المولد الثاني وحتى ساعات المساء تكون محطة التوليد قادرة على ضخ ستين ميغاوات من الكهرباء".

 

وذكر رائد فتوح مسؤول لجنة تنسيق دخول البضائع مع الكيان الصهيوني إلى قطاع غزة؛ أنه بدأ منذ صباح اليوم ضخ الوقود الصناعي لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع عبر معبر كرم أبو سالم.

وأضاف أن أول ناقلة سولار قد وصلت إلى محطة كهرباء وسط قطاع غزة، موضحا أنه من المقرر ضخ 450 ألف لتر اليوم، وأكد استمرار العملية في الأيام المقبلة.

وكانت سلطة الطاقة في حكومة حماس قد أعلنت في الأول من نوفمبر الماضي توقف محطة توليد الكهرباء في غزة كليا عن العمل بسبب عدم توفر الوقود الصناعي، والذي نتج عنه انقطاع تام للكهرباء عن معظم مناطق القطاع.

ويعاني سكان القطاع البالغ عددهم 1,750 مليون نسمة من أزمة حادة في الكهرباء حيث لا تتوفر سوى لست ساعات يوميا.

ويذكر أن رئيس الوزراء في حكومة حماس إسماعيل هنية قد أجري الخميس الماضي اتصالا هاتفيا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد لوضعهم في صورة الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وأزمة الكهرباء المتواصلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023