شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة تستهل 2014 بمكاسب ملياري جنيه

البورصة تستهل 2014 بمكاسب ملياري جنيه
  افتتحت  مؤشرات البورصة المصرية أولى جلسات لعام 2014 على مكاسب جماعية وسط عمليات شراء انتقائية وتجميع...

 

افتتحت  مؤشرات البورصة المصرية أولى جلسات لعام 2014 على مكاسب جماعية وسط عمليات شراء انتقائية وتجميع للأسهم مع بدء مرحلة تكوين المراكز المالية للمستثمرين والصناديق والمؤسسات وسط توقعات بأن يشهد العام الجديد طفرات سعرية قوية على خلفية التطورات السياسية المتوقع أن تشهدها البلاد.

 

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق مكاسب قدرها 2.05 مليار جنيه لينهي أولى جلسات العام عند مستوى 428.8مليار جنيه، بعد تداولات متوسطة بلغت 500 مليون جنيه.

 

وأنهى مؤشر البورصة الرئيسي "EGX30" تعاملات اليوم على ارتفاع نسبته 0.42% ليصل إلى 6811.30 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "EGX70 "بنسبة 1.19% مسجا 548.63 نقطة، وامتدت الارتفاعات إلى مؤشر "EGX100  "الأوسع نطاقا ليضيف ما نسبته 1% لينهي أولى جلسات العام عند مستوى 932.35نقطة.

 

وقال وسطاء بالبورصة  لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن التفاؤل بالعام الجديد قاد السوق للارتفاع اليوم، إلا أن كثرة العطلات فى الأسبوع الأول من العام وغياب الأجانب بسبب أعياد الكريسماس أثر سلبا على أحجام التداول".

 

وأكد محمد معاطي رئيس قسم البحوث بشركة ثمار لتداول الأوراق المالية "إن الأداء العام للسوق يعتبر جيد للغاية، مشيرا إلى أن النشاط تركز على أسهم الشركات منخفضة القيمة السوقية، والتي يقبل عليها المستثمرون الأفراد، لافتا إلى وجود توقعات بتحقيق تلك النوعية من الأسهم طفرات سعرية كبيرة فى العام الجديد 2014 لارتباط أغلب شركاتها ببعض الأحداث الجوهرية المهمة المتمثلة فى عمليات إعادة هيكلة وتوسعات ضخمة".

 

وأشار عمر عبد الفتاح خبير أسواق المال  إلي "إن مؤشر البورصة يستهدف حاليا مستوى 7000 نقطة قبيل إجراء الاستفتاء على الدستور، متوقعا تجاوز هذا المستوى بقوة حال جاءت نتيجة الاستفتاء إيجابية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023