شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طوخ تناهض الانقلاب بثلاث فعاليات في يوم واحد

طوخ تناهض الانقلاب بثلاث فعاليات في يوم واحد
  شهد مركز طوخ بمحافظة القليوبية ثلاث فعاليات مناهضة للانقلاب خلال يوم الأثنين 6/1/2014، فقد نظم شباب رافضون للانقلاب...

 

شهد مركز طوخ بمحافظة القليوبية ثلاث فعاليات مناهضة للانقلاب خلال يوم الأثنين 6/1/2014، فقد نظم شباب رافضون للانقلاب العسكري في كل من مدينة طوخ وقرية أجهور الكبرى وقرية مشتهر ثلاث وقفات ناجحة ليلية نددوا خلاها الشباب بحكم العسكر.
 
ففي مدينة طوخ نظمت حركة عفاريت ضد الانقلاب وقفة ناجحة رغم مرور دوريات الأمن وبوكسات الشرطة بصورة متعاقبة للغاية، وشهدت الوقفة تفاعلا إيجابيا من أهالي المنطقة وأشاروا لهم بإشارات رابعة من الشرفات، واجتذبت أهازيجهم المارة لمشاركتهم، وفاجأت الوقفة قوات الانقلاب التي تقوم بتسيير دوريات متعاقبة للغاية، إلا أن العفاريت استطاعوا اقتناص الفرصة دون أي خسائر أو اعتقالات.
 
وفي مشتهر أدى العفاريت وقفة أيضا بالتزامن مع وقفة طوخ (بعد صلاة العشاء) عند جسر الرملة، وغنوا أهازيج الألتراس المميزة وتفاعل معهم الشباب.
 
أما فى أجهور فقد نظمت حركة شباب ضد الانقلاب وألتراس أجهور ضد الانقلاب وقفة حاشدة استمرت من بعد صلاه المغرب وحتى أذان العشاء ندد خلالها الشباب بحكم العسكر ودستوره الباطل لتنتهى الوقفة بكلمة نارية للشيخ عبدالفتاح خضر تحدث فيها عن مداهمة قوات أمن الانقلاب لقريته "عزبة كفر الفقهاء" الجمعة الماضية وحصارهم لها لأكثر من ساعة واعتقال 12 من أهالى القرية الأحرار الذين تصدوا لبلطجية الداخليةن وأكد خلال هذه الكلمة أن ذلك لن يخيفهم ولن يثنيهم عن مناهضة الانقلاب والاستمار فى فعالياتهم السلمية لاسقاط هذا الانقلاب الغاشم ودحره.
 
وتأتي هذه الفعاليات رغم ما شهده مركز طوخ من قمع أمني الجمعة الماضية لكل من مسيرة مدينة طوخ وكفر الفقهاء، حيث اعتدت قوات الأمن على المتظاهرين وقامت بإطلاق القنابل المسيلة للدموع والخرطوش واعتقلت نحو 15 مواطنا.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023