شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقع وصول نتائج الإنفجار الشمسى مشوشا على أجهزة الإتصالات

توقع وصول نتائج الإنفجار الشمسى مشوشا على أجهزة الإتصالات
  صرح اشرف لطيف تادرس رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بأنه من المتوقع أن تصل...

 

صرح اشرف لطيف تادرس رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بأنه من المتوقع أن تصل سحابة البلازما التى نتجت عن انفجار شمسى أعلن عن وقوعه المسئولون بمعهد الجيوفيزياء التطبيقية الروسي إلى الأرض فى وقت لاحق اليوم ، وقد تثير عاصفة مغناطيسية تؤثر سلبا فى التشويش على أجهزة الإتصالات الاسلكية وأجهزة الملاحة الجوية .

 

وأضاف – فى تصريح  لوكالة أنباء الشرق الاوسط –ان هذا الاحتمال جاء مترتبا على ما اعلنه العلماء الروس بأن انفجارا شمسيا قد وقع -مساء أمس الأول الثلاثاء- من النوع الذي يصنف ضمن الإنفجارات الشمسية القوية ويسمى "إكس" .

 

وتابع انه ينشأ عن هذا الإنفجار سحابة من البلازما وهي الصورة الرابعة للمادة حيث توجد المادة في صورة صلبة أو سائلة أو غازية ، اما البلازما فهي مكونات الذرة في صورة مفككة نظرا للحرارة الشديدة التي تصل في باطن الشمس الى 15 مليون درجة مئوية .

 

وأوضح ان الانفجارات الشمسية تظهر في صورة نتوءات طويلة تصل الى مسافات كبيرة جدا تقدر بضعف المسافة بين الأرض والقمر ، و تنطلق سحابة البلازما من هذه الانفجارات بسرعة تصل الى 2200 كم في الثانية وتصل الأرض في غضون يومين لذا يقدر وصولها اليوم الخميس .

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023