شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإمارات تعرض شراء شركة عقارية وأقدم مستشفى تخصصي بمصر

الإمارات تعرض شراء شركة عقارية وأقدم مستشفى تخصصي بمصر
  قدمت شركة إماراتية عرضًا لشراء كامل أسهم مستشفى القاهرة التخصصي بسعر 75 جنيهًا لكل...

 

قدمت شركة إماراتية عرضًا لشراء كامل أسهم مستشفى القاهرة التخصصي بسعر 75 جنيهًا لكل سهم.
 
واشترطت الشركة – التي تحمل اسم "هيلثكير إل تي دي"، ومؤسسة وفقًا لقوانين مالطا – الحصول على حد أدنى 51% من رأسمال الشركة المُصدر، الذي يبلغ 2.7 مليون سهم، لضمان حصة الأغلبية. 
 
وقالت الشركة الإماراتية، وهي إحدى الشركات المؤسسة نيابة عن صناديق تديرها مجموعة أبراج، إن مجموعة من المساهمين المجتمعين بمستشفى القاهرة، ويملكون 41.98 من أسهمها وقعوا على تعهدات غير قابلة للرجوع فيها للاستجابة للشراء الإجباري حال موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية. 
 
يذكر أن المستشفى تم افتتاحها فى مايو سنة 1981 وكانت أول مستشفى خاص بمصر ، ويبلغ عدد أسهمها 2.7 مليون سهم.
 
وفى نفس السياق كشفت شركة "القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية" – اليوم الأحد – أنها قامت بتوقيع اتفاق مبدئي مع إحدى الشركات المؤسسة نيابة عن صناديق تتم إدارتها من خلال مجموعة أبراج الإماراتية وهي "هكسلاى هولدنج ليمتد"، للاستحواذ على نسبة 100% من أسهم الشركة المصرية، وبسعر لا يتجاوز 20.5 جنيه مصرى. 
 
وأشارت الشركة- فى بيان أرسلته لإدارة البورصة – بحسب "بوابة الأهرام" – إلى أن الاتفاق المذكور ليس نهائيًا، وجار إجراء المفاوضات النهائية، وأن إتمام الصفقة يستلزم الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الإدارية المختصة وخاصة هيئة الرقابة المالية ومؤسسة التمويل الدولية بموجب التعاقدات المبرمة معها. 
 
وأضافت الشركة أنه على مساهميها الأخذ فى الاعتبار أن هذه المفاوضات قد ينتج عنها التوصل لاتفاق نهائي، كما أنه قد لا يتم الحصول على الموافقات اللازمة وبالتالى قد يتم إلغاء الصفقة وسوف يتم الإعلان عن ذلك حال حدوثه. 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023