شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التيار الشعبي:عودة الحرس تهديد للطلاب وانتهاك للثورة

التيار الشعبي:عودة الحرس تهديد للطلاب وانتهاك للثورة
    أعلن طلاب التيار الشعبي المصري بجامعة عين شمس، رفضهم حكم عودة الحرس الجامعى للجامعة مؤكدين أن صدور هذا...
 
 
أعلن طلاب التيار الشعبي المصري بجامعة عين شمس، رفضهم حكم عودة الحرس الجامعى للجامعة مؤكدين أن صدور هذا القرار بعد ثورة استمرت ثلاثة أعوام بموجتيها، يعد انتهاكا لكل مكتسباتها. 
 
 
وقال محمد مصطفى منسق التيار الشعبي بجامعة عين شمس، فى بيان صحفى مساء اليوم الإثنين: إن هذا القرار مرفوض جملةً وتفصيلا وإن دل على شيء فأنه يدل على أن ثلاث سنوات من الحراك الشعبي والثورى والطلابي لم تأت إلا بتغير فقط فى الأشخاص والأشكال والأسماء، أما التغير الجذري الذي سعى له المصريون فى فكر النظام السائد منذ الخامس وعشرين من يناير مروراً بـ 30 يونيو وحتى الآن لم يحدث فيه شيء، مما يعد انتهاكا صريحا لمكتسبات الثورة. 
 
 
وأضاف مصطفى "نؤكد أننا كنا ولا زلنا ضد وجود الحرس الجامعى بأى شكل من الأشكال داخل أسوار الجامعة لما عانت منه الجامعات المصرية من انتهاكات كثيرة فى العهود السابقة التى كان فيها بالجامعات، وأنه باستطاعة القائمين على أمور التعليم العالى تطبيق الأمن الذي يتيح إتمام العملية التعليمية بشكل آمن جدا دون اللجوء إلى الحرس الجامعى". 
 
 
وأشار منسق التيار الشعبى بالجامعة إلى تقديمهم فى أول يوم رحل فيه الحرس الجامعى عن الجامعات مقترح بضرورة التعاقد مع شركة أمن قوية غير الموجودة الآن تكون قادرة على حفظ الأمن داخل الحرم الجامعى دون التدخل فى أى نشاط طلابي أو تعليمي. 
 
 
وشدد مصطفى على أن هذا القرار سيفتح الباب أمام انتفاضة طلابية حقيقية من كل الطلاب المستقلين والحزبيين لأن جميع الطلاب يعتبرون هذا الأمر خطرا يهدد حياتهم التعليمية داخل الجامعات
 
 
 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023