شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حـكومة حماس تدعو لعقد لقاء عربي عاجل لحماية المسجد الأقصى

حـكومة حماس تدعو لعقد لقاء عربي عاجل لحماية المسجد الأقصى
دعت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، إلى عقد لقاء عربي عاجل من أجل توفير الحماية للمسجد الأقصى من الاقتحامات والاعتداءات...

دعت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، إلى عقد لقاء عربي عاجل من أجل توفير الحماية للمسجد الأقصى من الاقتحامات والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.

 

وقال طاهر النونو المسشار الإعلامي لرئاسة الوزراء في حكومة غزة، والتي تديرها حركة حماس إنّ "تكثيف الاعتداءات على المسجد الأقصى اليوم وخلال الفترة السابقة هي محاولة من إسرائيل لفرض واقع جديد بالسيطرة على المسجد".

 

ودعا النونو في تصريحٍ تلقت" الأناضول" نسخةً عنه اليوم الثلاثاء إلى إطلاق يد المقاومة في الضفة الغربية، ووقف المفاوضات مع إسرائيل.

 

وطالب بعقد لقاء عربي عاجل من أجل توفير آليات عاجلة لحماية المسجد الأقصى، محذراً من أي مغامرة غير محسوبة قد تكون النقطة التي تغير وجه المنطقة – حسب قوله.

 

وأكد النونو أن ما يحدث للمسجد الأقصى من انتهاكات إسرائيلية، هو "استغلال لحالة الانشغال العربي الداخلي وحالة تفاوض السلطة مع إسرائيل".

 

واقتحمت قوات إسرائيلية خاصة صباح اليوم المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وأطلقت وابلًا من القنابل الصوتية تجاه المصلين والمعتكفين وطلاب مصاطب العلم، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023