شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عنان: قصة “الامام الحسين” درس للثوار بكل زمان

عنان: قصة “الامام الحسين” درس للثوار بكل زمان
أكد الفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة السابق، أن إستشهاد الامام الحسين -رضي الله عنه- فى كربلاء هو درس يتعلم منه...
أكد الفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة السابق، أن إستشهاد الامام الحسين -رضي الله عنه- فى كربلاء هو درس يتعلم منه الثوار فى كل مكان وزمان جاء كلامه خلال بيان اليوم هنأ فيه المسلمين بذكرى مولد الامام الحسين حفيد النبي .
 
 وقال «عنان» فى بيان صحفي اليوم الثلاثاء،:"نهنئ الشعوب الإسلامية والمصرية والعربية، بمناسبة إحياء الذكرى العطرة للإمام سيدنا الحسين بن على رضي الله عنهما.
 
كان الإمام الحسين بن علي، رضي الله عنهما، نموذجا فذا فريدا للمسلم النبيل، الفارس، المتشبث بدينه وعقيدته الصحيحة، مستهينا في سبيلهما بكل متاع زائل، تلقى مبادئ الإسلام في حجر الرسول، عليه الصلاة والسلام، وشب في رعاية أبيه، كرم الله وجهه، وأدرك أن انتسابه للبيت النبوي الشريف مدعاة لأن يكون القدوة والمثل الأعلى.
 
استشهاده في كربلاء درس يتعلم منه الثوار في كل زمان ومكان. لا متسع للمساومة أو المراوغة، فالمبدأ عنده يتحول إلى يقين لا تشوبه ذرة من الشك أو التردد.
 
في ذكرى مولد الإمام الحسين، ندعو الله أن يضع شباب المسلمين، سيد شباب أهل الجنة، نصب أعينهم، في سمو أخلاقه ونبل تضحياته وإصراره على السير في طريق الحق.
 
في الذكرى العطرة، نناشد المسلمين في شتى بقاع الأرض أن يتحدوا فينبذوا الخلاف، ففي تاريخهم المضيء ما يدعو إلى الفخر، وفي حاضرهم الكئيب ما يثير الاستياء، والمأمول أن يكون مستقبلهم بالوحدة، امتدادا للماضي الجميل دون الحاضر القبيح.
 
مصر أمانة في أيدي أبنائها المخلصين، مسلمين كانوا أم مسيحيين، وفي سيرة الإمام الشهيد دروس ينبغي أن نفيد منها، فالحق لابد أن ينتصر، والتاريخ وحده هو المنصف الأمين، وستسجل صفحاته من يستحق الحياة بعد موته، ومن يموت حيا بلا أثر.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023