شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تورشينوف” المؤقت:الوضع لازال مضطربا بالقرم

“تورشينوف” المؤقت:الوضع لازال مضطربا بالقرم
  صرح  الرئيس الأوكراني بالوكالة ورئيس البرلمان الكسندر تورشينوف في مؤتمر صحفي له عقب انعقاد جلسة مغلقة...
 
صرح  الرئيس الأوكراني بالوكالة ورئيس البرلمان الكسندر تورشينوف في مؤتمر صحفي له عقب انعقاد جلسة مغلقة بالبرلمان الأوكراني أن حالة التوتر لاتزال متصاعدة بجمهورية القرم  ، لافتاً إلى قيام الجنود الروس بإغلاق النقاط التي يتمركز فيها الجيش الأوكراني.
 
 
فيما قد تناولت جلسة البرلمان المغلقة التي عُقدت اليوم والتي شارك فيها وزيرا الدفاع والداخلية وقائد قوات حرس الحدود ورئيس الاستخبارات تطورات الوضع بالقرم، و أوضح تورجينوف أن المهلة النهائية التي أعطتها  القيادة العسكرية الروسية لمنطقة شمال القوقاز، للقوات الأوكرانية لإخلاء مراكزها، انتهت بالأمس دون وقوع هجوم، مشيراً إلى أن التوتر مازال سائداً في المنطقة.
 
 
وأضاف تورجينوف أنه حاول الاتصال بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف دون جدوى، لكنه تمكن من التحدث  لرئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين.
 
 
وأضاف أن البرلمان أقر 3 بيانات تعكس وحدة أعضاء البرلمان تجاه التهديد المحدق بالبلاد، مضيفاً إلى أن إحدى تلك البيانات تدعو الدول الضامنة لأمن أوكرانيا للوفاء بالتزامتها من خلال القيام بخطوات ملموسة، تحول دون حدوث تدخل عسكري في البلاد.
 
 
يُذكر أن الوضع والمشهد العسكري بعاصمة القرم لايزال مضطربا، حيث يتمركز 10 جنود روس أمام مبنيي القوات البحرية الأوكرانية ومديرية الأمن بالإضافة لتجمع مايقربمن 100 مواطن مؤيد لروسيا حولهم وقد أدى الازدحام المروري إلى إغلاق الطرق المؤدية للمبنيين المذكورين
 
 
 
 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023