شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البخاري من محبسه : الانقلاب يأكل نفسه ونهايته مظلمة

البخاري من محبسه : الانقلاب يأكل نفسه ونهايته مظلمة
وجه "حسام البخاري" المتحدث الرسمي للتيار الإسلامى العام رسالة لجموع الثوار من محبسه  بسجن أبوزعبل ، أكد...

وجه "حسام البخاري" المتحدث الرسمي للتيار الإسلامى العام رسالة لجموع الثوار من محبسه  بسجن أبوزعبل ، أكد فيه على النهاية الحتمية للانقلاب فبداية كل انقلاب تكون مشرقة ونهايته تكون مظلمة – علي حد تعبيره-.


وأشار إلى انكشاف أنانية الانقلاب وقادته شيئا فشيئا ، وأنه قد بدأ صراعه ضد شخص ولكنه مالبث أن صار يأكل نفسه بتصارع قادته مع بعضهم بعضا .

كما أوضح "البخاري" انقلاب الموازين فى عهد الانقلاب ، حيث تكلمت البندقية بدلا من اللسان ، وإجتمع السياسيون فى السجن بدلا من البرلمان في انتهاك  انقلابي تعسفي فى حق الشرفاء  .

وفيما يلي  نص رسالة حسام البخاري من محبسه :

الانقلاب العسكري أن تتكلم البندقية بدلا من اللسان ، ويقنع المدفع بدلا من البرهان ،ويجتمع السياسون فى السجن بدلا من البرلمان ،وتتحكم الأحذية الغليظة فى العقول والأذهان.

  كل انقلاب يبدأ مشرقا وينتهى مظلما ،ويبدو مخلصا ،وينكشف أنانيا ، ويلفظ باسم الشعب ثم ما يلبث أن يلفظ الشعب نفسه.

  الانقلاب يبدأ ضد شخص أو وضع ، ثم ما يلبث أن يصبح انقلاب قادته بعضهم على بعض.

  من طبيعة الظالمين أن ينادوا بالحرية ليندوها ،ويتحدثوا باسم الشعب ليستعبدوه ، ويدافعوا عن الفقير لئلا يصبح غنيا ، ويقاوموا الطغيان ليفرضوا طغيانا أشد وأقسى.

كانت هذه كلمات د.مصطفي السباعي كتبها فى عام 1962 م ونشرها لاحقا فى كتابه "هكذا علمتنى الحياة" وقد آنس هذا الكتاب وحشتى هذا فى ظل الفراق الكئيب والظلام البهيم وصمت الزنازين الذى لا يقطعه الا شخير بعض الأحباب !



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023