شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصول وزير الخارجية السوداني لبحث أزمة ملف مياه النيل

وصول وزير الخارجية السوداني لبحث أزمة ملف مياه النيل
  وصل القاهرة - اليوم الاثنين - وزير خارجية السودان علي الكرتي، في زيارة تستغرق يوما واحدا هي...

 

وصل القاهرة – اليوم الاثنين – وزير خارجية السودان علي الكرتي، في زيارة تستغرق يوما واحدا هي الأولى له منذ الانقلاب على الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو

 

وسيلتقي الكرتي خلال زيارته لمصر ظهر اليوم مع وزير الخارجية الانقلابي نبيل فهمي، حسبما أعلنت الخارجية المصرية والسودانية في بيانات لهما أمس.

 

وبحسب حسين العربي نائب سفير السودان بالقاهرة، فإن زيارة كرتي تأتي "لبحث تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

 

وفي تصريح صحفي، أوضح العربي أن "مباحثات الكرتي مع وزير الخارجية نبيل فهمي تتعلق بآفاق التعاون بين البلدين الشقيقين، وآخر التطورات على الساحة السياسية بالبلدين الشقيقين".

 

وفي أواخر الشهر الماضي، قال مصدر دبلوماسي للأناضول إنه من "المرجح أن يصل وزير الخارجية السوداني إلى القاهرة، عقب عودة وزير الخارجية المصري من الجولة الأفريقية، لدعم العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث القضايا الإقليمية وعلى رأسها ملف مياه النيل".

 

وفي الوقت ذاته، كشفت مصادر دبلوماسية في الاتحاد الأفريقي للأناضول أن الرئيس السوداني عمر البشير قدم مؤخرا مبادرة وساطة، إلى رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي ماريام ديسالين، لتقريب وجهات النظر بين مصر وأثيوبيا بملف سد النهضة.

 

وشهدت الأشهر الأخيرة، توترًا للعلاقات بين مصر وأثيوبيا، مع إعلان الأخيرة بدء بناء مشروع سد النهضة، الذي يؤثر على الحصة السنوية من مياه نهر النيل، والبالغة 55.5 مليار متر مكعب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023