شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 طلعات جوية إسرائيلية فوق الجولان وبشار بيقتل شعبه

4 طلعات جوية إسرائيلية فوق الجولان وبشار بيقتل شعبه
قالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن طائرات مقاتلة من سلاح الجو الإسرائيلي نفذت 4 طلعات جوية في سماء منطقة مرتفعات...

قالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن طائرات مقاتلة من سلاح الجو الإسرائيلي نفذت 4 طلعات جوية في سماء منطقة مرتفعات الجولان، صباح اليوم ، بعد أن اقتربت طائرات سورية بشكل كبير من المنطقة التي تحتل تل أبيب ثلثي مساحتها منذ عام 1967.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية عن المصادر، التي لم تكشف عن هويتها، إن "طائرات سلاح الجو الإسرائيلي، التي تم خرجت من قاعدة القوات الجوية ديفيد رامات، شمالي البلاد، انطلقت نحو الطائرات السورية المسلحة بصواريخ جو–جو".

وأضافت المصادر: "عند نقطة معينة، كانت الطائرات السورية على مسافة 2 أو 3 كيلومترات من الحدود الإسرائيلية، ولكن جميع الأحداث انتهت دون أي حوادث غير عادية، ويتم الحفاظ على درجة عالية من التأهب على طول الحدود السورية".

والصحيفة لفتت إلى إن "طائرات سلاح الجو الإسرائيلية نفذت في الأشهر الأخيرة طلعات جوية بشكل طارئ للتحقق من أن الطيارات السورية التي تقاتل المتمردين في سوريا، لن تواصل طريقها بشكل مستقل أو بأوامر من القيادة السورية غربا إلى داخل إسرائيل"- فلسطين المحتلة-.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن الأربعاء الماضي، منطقة الجولان شمالي إسرائيل، "منطقة عسكرية مغلقة حتى اشعار أخر" على خلفية استهدافه لـ"مجموعة من حزب الله اللبناني" حاولت زرع عبوة ناسفة قرب السياج الحدودي السوري مع إسرائيل"، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023