شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الحوثيين”تتقدم في صنعاء وعشرات القتلي اثر هجوم همدان

“الحوثيين”تتقدم في صنعاء وعشرات القتلي  اثر هجوم همدان
أكدت مصادر محلية في همدان باليمن، أن هجوماً شرساً شنه مسلحو الحوثي على قرية ذرحان بمنطقة همدان ، سقط خلاله عشرات القتلى...

أكدت مصادر محلية في همدان باليمن، أن هجوماً شرساً شنه مسلحو الحوثي على قرية ذرحان بمنطقة همدان ، سقط خلاله عشرات القتلى والجرحى، وقالت المصادر أن مسلحي الحوثي قدموا من محافظة صعدة التي تسيطر ليها جماعة الحوثي المسلحة من أواخر عام 2011م أثناء الثورة الشبابية الشعبية.


وكانت جماعة الحوثي قدم قامت يوم أمس الأول بمهاجمة قرية "ثلاء" في محافظة عمران وقامت بتفجير مدرسة طارق بن زياد وعدد كبير من المنازل في المنطقة
وتواصل جماعة الحوثي المسلحة (الموالية لإيران ) بتقدمها تجاة العاصمة صنعاء في محاولة لفرض حصار على العاصمة بعد أن تتمكن من التمترس فوق الجبال المحيطة بالعاصمة صنعاء من مديرية همدان.


وحذرت قبيلة همدان يوم أمس من أن جماعه الحوثي تحاول حصار العاصمة بعد أن تتمكن من التمترس فوق الجبال وطالبت الجماعة الرئيس هادي بالتحرك العاجل لايقاف التقدم.
ويتوافد مئات المسلحين الحوثيين من محافظة صعدة شمال اليمن إلى منطقة نهم في محاولة للسيطرة على المديرة وبعدها التقدم نحو العاصمة صنعاء لاسقاطها بايدي الحوثين.
وذكرت مصادر إعلامية أن جماعة الحوثي تمتلك  (35) دبابة وهو عدد المقاعد الذي تم إعطاؤهم في مؤتمر الحوار الوطني. وعدد كبير من السلاح الثقيل تم الاستيلاء عليه بعد سيطرة الجماعة على محافظة صعدة.


يُذكر أن مؤتمر الحوار الوطني قد نص على نزع سلاح الحوثي الثقيل وهو مالم تلتزم به الجماعة حتى الآن كما ان الرئيس هادي لم يحرك ساكنا ولم يأمر الجيش بإيقاف تقدم الحوثيين.


وقد أسفرت تلك التحركات للحوثيين عن نزوح عدد كبير من منازلهم بعد اقتحام مليشيات الحوثيين وطردهم منها بالسلاح في منطقة ذرحان شمال صنعاء اليوم

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023