شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إنغوراكيس :أمريكا تلحق الضرر بروسيا بمعارضة استفتاء القرم

إنغوراكيس :أمريكا تلحق الضرر بروسيا بمعارضة استفتاء القرم
  صرح النائب اليوناني في البرلمان الأوروبي، خارالامبوس انغوراكيس خلال لقاءه اليوم بسيمفيروبل الذي يدخل ضمن مجموعة...
 
صرح النائب اليوناني في البرلمان الأوروبي، خارالامبوس انغوراكيس خلال لقاءه اليوم بسيمفيروبل الذي يدخل ضمن مجموعة المراقبيين الدوليين في استفتاء القرم أن معارضة الولايات المتحدة وأوروبا لحق شعب شبه جزيرة القرم في إجراء استفتاء هي محاولة لالحاق الضرر بروسيا. 
 
 
وقالت نائبة رئيس برلمان القرم اولغا كيفيتيدي خلال اللقاء أن الجالية اليونانية في مدينة مارياوبل في مقاطعة دونيتسك شرق أوكرانيا، والتي تضم أكثر من 200 ألف شخص، تدرس امكانية العودة إلى القرم حيث القرم وطنها التاريخي. 
 
 
وأضافت أن هناك "في الوقت الحالي 3500 يوناني من مارياوبل قد انتقلوا بالفعل إلى شبه الجزيرة حيث يعيش الآن نحو 12 ألف يوناني". 
 
 
ودعت كيفيتيدي النائب انغوراكيس التوجه إلى أعضاء البرلمان الأوروبي بطلب مساعدة اليونانيين الراغبين في العودة إلى القرم، حيث وعد انغوراكيس بدعم هذا الطلب ورفع مسألة إعادة توطين اليونانيين في البرلمان الأوروبي. 
 
 
كما اعتبر أن ردة فعل المؤسسات الأوروبية الرسمية على استفتاء القرم غير ملائمة قائلا أن "أي شعب يملك الحق بنفسه تحديد مستقبله. إذ أن هذا من أحد المبادئ الأساسية للديمقراطية الأوروبية. واية محاولات لحرمان سكان القرم من هذا الحق يعتبر انتهاكا صريحا لهذه المبادئ، وحسب رأي، فإن ردة فعل بعض الساسة الأوروبيين والمسؤولين إزاء الاستفتاء في القرم غير ملائمة، وهي ممتلئة بعقد سياسة قديمة تعود لزمن الحرب الباردة". 
 
 
وأكد أنه "بمعارضة حق شعب القرم في الاستفتاء، يحاول الساسة الأمريكيون والأوروبيون بهذا الشكل الحاق الضرر بروسيا"، وتابع  قائلا : "إنهم جاهزون من أجل ذلك للتحالف مع أي كان. وأرى أنه بدل تمويل الأوكرانيين الفاشيين، كان بمقدور الاتحاد الاوروبي مساعدة اعضائه خلال الأزمة مثل اليونان". 
 
 
يُذكر أنه بعد أن أعلنت اللجنة الانتخابية في القرم نجاح الاستفتاء، أصدر الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض جاء كارني بيانا قال فيه إن واشنطن لا تعترف بشرعية الاستفتاء في القرم. وأدلى كل من وزير الخارجية الفرنسية لوران فابيوس ووزيرة الخارجية الإيطالية فيديريكا موغيريني بتصريحات مماثلة.
 
 
 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023