شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة رشيد وابنته للجنايات بتهمة الاستيلاء على نصف مليار

إحالة رشيد وابنته للجنايات بتهمة الاستيلاء على نصف مليار
  قرر المستشار إبراهيم الهنيدي، مساعد وزير العدل بحكومة الانقلاب لشئون جهاز الكسب غير المشروع، إحالة...

 

قرر المستشار إبراهيم الهنيدي، مساعد وزير العدل بحكومة الانقلاب لشئون جهاز الكسب غير المشروع، إحالة رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة الأسبق، وكريمته عاليا، الهاربان خارج البلاد، إلى محكمة الجنايات لاتهامهما بالاستيلاء على نصف مليار جنيه. 
 
 
ووجه الجهاز لرشيد وابنته تهم تهريب الأموال إلى قبرص، وإخفائها من إقرارات الذمة المالية المقدمة من الوزير السابق بعد تركه منصبه إثر ثورة يناير 2011، وذلك بمعاونة كريمته. 
 

وأصدر جهاز الكسب غير المشروع أمر قبض دولي، ووضع الوزير الأسبق وكريمته عاليا على النشرة الحمراء للمطلوبين دوليا والهاربين من العدالة، بسبب استيلائهما على أموال وطنية وفقًا للاتفاقيات الدولية، مع تكليف الشرطة الجنائية الدولية "انتربول" من خلال إدارتها بالقاهرة، بالقبض عليه وملاحقتها بالخارج. 

وكشفت التحقيقات التي باشرها المستشار أشرف العشماوي رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، أن رشيد قام عام 2003 وأثناء عضويته بلجنة السياسات وأمانة الحزب الوطني "المنحل" قد حصل بحكم نفوذه على معلومات جوهرية داخلية، تضمنت أن الشركة القابضة للأوراق المالية "هيرمس" تعتزم رفع رأس مالها وطرح أسهما للبيع بالقيمة الأسمية، وأن المساهمين الرئيسيين بالشركة سوف يحجمون عن دخول الاكتتاب وقت الإعلان عنه، مما يساعده على الاستحواذ على أكبر عدد ممكن من الأسهم عن طرحها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023