شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو..القنصل المصري بالرياض يتعدى على المصريين ويسبهم

فيديو..القنصل المصري بالرياض يتعدى على المصريين ويسبهم
أعرب مواطنون مصريون  يعملون بالمملكة العربية السعودية عن إستيائهم من السفير حسام عيسى القنصل العام...


أعرب مواطنون مصريون  يعملون بالمملكة العربية السعودية عن إستيائهم من السفير حسام عيسى القنصل العام المصري بالرياض ، حيث وجه إليهم السباب والبصق ، وتعرضوا للرش  بالمياه لطردهم من أمام السفارة المصرية أثناء قيامهم  بقضاء مصالح تخص أحوالهم داخل المملكة . 

فقد أشار أحد شهود عيان فى فيديو يوثق الواقعة أنه أثناء وقوفه صباحا أمام السفارة المصرية، و مع إزدياد الزحام حدثت مشادة كلامية بين أحد المواطنين والقنصل العام ، فقام الأخير برشهم بالماء وسبهم والبصق عليهم ، وسط إستنكار الجميع لخروج هذا التصرف من رجل الأحرى به إحتواء أزمات المواطنين بالخارج وحلها .

وأكد  شاهد آخر نفس الرواية قائلا : بسبب الزحام قام أحد المواطنين بتوجيه غضبه للقنصل قائلا : إنت راجل مش محترم  ، فرد عليه القنصل : وحياة أمك ما هتدخلها تاني ، وقام بتوجيه البصق تجاه الموجودين أمامه  ، وفي حركة مباغته غير مسؤولة  دخل حسام عيسى إلى القنصلية وخرج بزجاجة ماء قام برشها على الموجودين ، فى حين قدرته على حل المسألة فى دقائق إلاّ أن ردة فعله كانت غير متوقعة من مسؤول كبير كالقنصل . 

واستطرد شاهد العيان قائلا : سمعت المقدم العامري وهو من الأمن السعودى الدبلوماسي يجري حديث خافت مع القنصل ، يحثه فيه على إحتواء الأزمة والتيسير على الموجودين دون تعقيد ، فأجابه حسام عيسى خانعا بالموافقه ، وقام المقدم السعودى بإدخال الناس بالتريتب دون إعتماد الأرقام ، بعد أن قام القنصل بإدخال الناس بصورة عشوائية مما كان يزيد المشهد إرتباك وتوتر.

الجدير بالذكر أن حســــام عيســـــى قد نفى الإدعاءات  الموجهه ضده  ، حول توجيه السباب من جانب أي مسئول بالقنصيلة لأبناء الجالية المترددين عليها، قائلًا : "إدعاءات لا تستحق حتى عناء الرد عليها".

وكشف عيسى في بيان له  أن هذه الإداعاءت صادرة من قبل أحد المواطنين الذي يحاول لعب دور الوسيط بين القنصلية وأفراد الجالية، سعيا للتكسب المالى من أفراد الجالية، عن طريق إيهامهم كذبا بأنه على صلة بمسئولى القنصلية .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023