شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المجلس العربي الاقتصادي يدعو لمواجهة تهويد القدس

المجلس العربي الاقتصادي يدعو لمواجهة تهويد القدس
  أكد المجلس الاقتصادي والاجتماعي، دعمه للشعب الفلسطيني في مواجهة مخططات الكيان الصهيوني لتهويد...
 
أكد المجلس الاقتصادي والاجتماعي، دعمه للشعب الفلسطيني في مواجهة مخططات الكيان الصهيوني لتهويد المدينة المقدسة، وتهجير سكانها وتغيير الطبيعة الجغرافية والديموجرافية، والعمل على سرعة تنفيذ قرار القمة العربية بمواصلة الجهود لدعم القدس والمشروعات التنموية المقامة فيها. 
 
وقال أنس الصالح، وزير المالية الكويتي، "رئيس الاجتماع" في ختام أعماله اليوم السبت، إنه تم رفع قرارات بهذا الخصوص إلي وزراء الخارجية، منوهًا إلى أن المجلس أعرب عن شكره وتقديره لمبادرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتخصيص مبلغ 200 مليون دولار لدعم صمود المدن الفلسطينية، لافتًا إلى أن المجلس أوصى بالموافقة على تقديم دعم إضافي لموارد صندوقي الأقصى والقدس بنسبة 50% من رأس مالهما المدار من خلال البنك الإسلامي للتنمية. 
 
وأشاد المجلس، بمبادرة أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح، بشأن توفير الموارد المالية اللازمة لدعم وتمويل مشاريع القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة في الوطن العربي والتقدير لجهود الصندوق العربي للانماء الاقتصادي، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي في تنفيذ المبادرة التي بلغت مساهمات الدول العربية المعلنة فيها 1.308 مليار دولار من إجمالي رأس المال البالغ ملياري دولار. 
 
ودعا المجلس، الدول التي لم تسدد مساهمتها كاملة إلى الوفاء بالتزاماتها إضافة إلى دعوة الدول الأعضاء التي لم تعلن مساهماتها إلى الإعلان عنها. 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023